الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار بنك الاستثمار يتفاوض مع القابضة للتشييد لسداد مديونية بـ 40 مليون جنيه

كتبت- منال المصري:

قال سيد زكريا، وكيل أول بنك الاستثمار القومي لقطاع تسوية المديونيات، إن البنك يجري حاليًا مفاوضات مع الشركة القابضة للتشيد والتعمير التابعة لقطاع الأعمال العام، لسداد مديونية بقيمة 40 مليون جنيه.

وأضاف زكريا، أن البنك يبحث حاليًا آليات سداد المديونية عبر جدولتها، سواء من خلال سداد جزء نقدي أو نقل ملكية بعض الأراضي من القابضة للتشييد والتعمير إلى البنك.

وقال سيد زكريا فى تصريحات سابقة، إن إجمالي مديونية قطاع الأعمال العام ارتفعت إلى 29 مليار جنيه في نهاية يونيو 2018 مقارنة بنحو 24 مليار جنيه من نفس الفترة بالعام الماضي، بسبب أعباء تكلفة الفوائد على أصل الدين وبطء شركات قطاع الأعمال العام في سداد مستحقات البنك.

وقال، إن بنك الاستثمار القومي يتفاوض حاليًا مع جهات مختلفة لهيكلة مديونية شركات قطاع الأعمال العام قبل نهاية العام المالي الجارى.

وأوضح أن المفاوضات بين البنك وشركات قطاع الأعمال العام لإجراء تسويات أثمرت خلال العام المالي السابق عن نجاح الشركة القابضة للصناعات المعدنية فىي إنهاء المديونية المستحقة على شركاتها التابعة لها (تحت التصفية) لبنك الاستثمار القومي، وكذلك تسوية مديونية الشركة القابضة للغزل والنسيج، وتسوية مديونية الشركة القابضة للنقل البحري و وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار بنك الاستثمار يتفاوض مع القابضة للتشييد لسداد مديونية بـ 40 مليون جنيه ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا