وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم أمريكا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا تتوعد بمحاسبة مليشيات طرابلس الليبية

اخبار ليبيا اليوم حيث 1 سبتمبر,2018

1 سبتمبر,2018

1 سبتمبر,2018

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا، اليوم السبت، ما وصفته بتصاعد للعنف في العاصمة الليبية ومحيطها.

ووفقا لوكالة “رويترز”، قالت الدول الأربع في بيان: “الجماعات المسلحة التي قوضت أمن ليبيا ستحاسب. هذه المحاولات التي تهدف إلى إضعاف السلطات الشرعية في ليبيا وعرقلة العملية السياسية غير مقبولة”.

وأضاف البيان “ندعو الجماعات المسلحة إلى وقف كل الأعمال العسكرية ونحذر من يسعون لتقويض الاستقرار في طرابلس والمناطق الأخرى بليبيا من أنهم سيحاسبون على أفعالهم”.

وكان متحدث باسم الخطوط الجوية الليبية، قد أعلن أن السلطات أغلقت مطار طرابلس أمس الجمعة بعد إطلاق صواريخ تجاهه.

هذا وخرقت أطراف الاقتتال جنوب العاصمة الليبية طرابلس، السبت، الهدنة الثالثة على التوالي، بعد تجدد الاشتباكات في شارع الخلاطات القريب من معسكر اليرموك في منطقة صلاح الدين.

 

وكان وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق الوطني العميد عبد السلام عاشور، أعلن أمس عن بدء سريان هدنة ووقف لإطلاق النار بطرابلس، وذلك بعد جهود حثيثة من لجان المصالحة الوطنية وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

 

وأعلن كل من اللواء السابع مشاة وقوة الردع أبوسليم، التزامهما بالهدنة واتفاق وقف إطلاق النار الذي جرى إقراره ليلة أمس الجمعة في مناطق الاشتباكات جنوب العاصمة.

 

وقالت قوة الردع أبوسليم في بيان لها، إنها ستلتزم بالاتفاق على الرغم مما وصفتها باستفزازات الطرف الآخر، مشيرة إلى وجود قوى دولية ترصد بدقة الأماكن التي تخرج منها الصواريخ العشوائية وتصيب المدنيين، حسب قولها.

 

يذكر أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، حذرت من أن تزايد المجموعات المسلحة والأعمال العدائية والخطاب العدائي، بما ينذر بخطر حدوث مواجهة عسكرية واسعة النطاق في العاصمة طرابلس.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم أمريكا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا تتوعد بمحاسبة مليشيات طرابلس الليبية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا