اخر الاخبار روسيا تستبعد التوصل لخطة سلام بشرق أوكرانيا بعد مقتل زعيم انفصالي

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موسكو (د ب أ)

استبعدت روسيا إحراز أي تقدم سريع في محادثات السلام بشرق أوكرانيا، بعد وفاة الزعيم الانفصالي الموالي لروسيا أليكسندر زاخارتشينكو في انفجار قنبلة.

وكان زاخارتشينكو 42 عامًا، وهو من منطقة دونيتسك الذي كان قد رأس جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد في تمرد مسلح ضد الدولة الأوكرانية على مدار الأربع سنوات الماضية.

وذكرت وكالة أنباء دونيتسك أنه جرى قتله في العاصمة الإقليمية أمس في مطعم "سيبار" (الانفصاليين) في وسط المدينة، حسبما قال الناطق باسم المتمردين.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم السبت، إن الهجوم "خطوة استفزازية أوكرانية.. ترمي بوضوح إلى إخراج تنفيذ اتفاقيات مينسك عن مسارها"، مشيرا إلى اتفاقيات 2015 التي ترمي إلى حل الصراع الأوكراني.

اندلع القتال في المنطقتين الواقعتين بأقصى شرق البلاد، دونيتسك ولوهانسك، قبل أربع سنوات ردا على إطاحة أوكرانيا برئيسها الموالي لروسيا تقربا للغرب. ومن حينها قُتل أكثر من عشرة آلاف شخص.

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن لافروف قوله إنه من "المستحيل" الآن التحدث عن التخطيط للمحادثات الدولية المقبلة بشأن الصراع. وأضاف: "هذا وضع خطير يحتاج إلى تحليل ".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار روسيا تستبعد التوصل لخطة سلام بشرق أوكرانيا بعد مقتل زعيم انفصالي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق