السعودية: جامعة الملك فيصل تشارك بفعالية في مشروع الهدي والأضاحي اليوم الأحد 2 سبتمبر

الجزيرة اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الجزيرة اونلاين- نيوز مصر: ممثلة بكلية الطب البيطري..

شاركت جامعة الملك فيصل ممثلة بكلية الطب البيطري في مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي لحج هذا العام 1439هـ, تحت إشراف البنك الإسلامي للتنمية.
وأوضح عميد كلية الطب البيطري الدكتور ناصر بن عبد الله الحمام أن الكلية شاركت بفريق علمي مكون من 38 طالباً و 7 من أعضاء هيئة التدريس بالكلية برئاسة أستاذ صحة الغذاء بالكلية الدكتور زهير بن شروز ملا لتقديم بعض الخدمات البيطرية الصحية لمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي لهذا العام 1439هـ، تحت إشراف البنك الإسلامي للتنمية، مشيراً إلى أن هذه المشاركة هي المشاركة الـ 29 للكلية التي تقوم بها سنويا، خدمة لحجاج بيت الله الحرام، حيث يقوم الفريق بالعمل مع الأطباء البيطريين في مجزرة المعيصم (1) للقيام بمهام الرقابة الصحية على اللحوم.
وبين الدكتور الحمام أن مهمة الفريق تكمن في القيام بأعمال الكشف على الحيوانات الحية قبل الذبح وفحص الذبائح للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض وكذلك تطبيق الاشتراطات الصحية أثناء تجهيز وحفظ لحوم الهدي والأضاحي.
وتأتي مشاركة الكلية في مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي من منطلق الحرص على خدمة حجاج بيت الله الحرام، بالإضافة إلى صقل خبرات ومهارات طلاب المراحل العليا في الكلية وتدريبهم على فحص اللحوم للتأكد من سلامتها، وخلوها من الأمراض المشتركة، وكذلك القيام بمهام الإشراف أثناء الذبح ومراحل التجهيز المختلفة.

هذا المحتوي ( السعودية: جامعة الملك فيصل تشارك بفعالية في مشروع الهدي والأضاحي اليوم الأحد 2 سبتمبر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الجزيرة اونلاين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الجزيرة اونلاين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق