منوعات نجت من مذبحة شقة «ذكرى» وأصيبت بالشلل.. 13 معلومة عن «كوثر رمزي»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر اليوم حيث ملخص

رغم أن اسم الفنانة كوثر رمزي ربما يكون غير معلوم لدى كثيرين، لكنها صاحبة مشوار فني طويل، قدمت فيه العديد من الأدوار الصعبة، وظلت حبيسة للأدوار الثانوية، لكنها أصبحت محل حديث كثيرين بعد مقتل الفنانة ذكرى، حيث كانت الشاهدة الوحيدة على الحادث.

رحلت عن عالمنا، أمس السبت، الفنانة كوثر رمزي عن عمر ناهز 87 عامًا، بعد مرورها بأزمة صحية، حتى تم احتجازها بغرفة العناية المركزة لمدة يومين، وشيعت الأسرة جنازتها إلى مقابر الأسرة بحضور عدد من الأصدقاء والأقارب بعيدا عن الفنانين أو وسائل الإعلام.

والفنانة القديرة صاحبة تاريخ فني حافل بالأدوار الثانوية، لكنها ظهرت تحت الأضواء وبقوة بعد مقتل صديقتها الفنانة التونسية ذكرى، حيث استضافتها وسائل الإعلام العربية والأجنبية، وظلت هي الشاهدة الأقوى في تلك القضية التي عُرفت بـ"جريمة الحي الراقي"، ولكن سرعان ما هجرتها الأضواء مرة أخرى وأصابتها الأمراض والتزمت منزلها، حتى رحلت عن عالمنا، وهذه أبرز المعلومات عنها:

كوثر-رمزي

1- ولدت في  17 يونيو 1931.

2- والدها هو الفنان الراحل إبراهيم محمد فوزي، خبير التراث المسرحي بمعهد الفنون المسرحية.

3- بدأت مشوارها الفني من الإذاعة المصرية.

_315x420_ef26a52d1f06ba1a0959a421b751a2637e6a62d07f674f417dec20c3d24a69fe

4- الظهور السينمائي الأول لها كان من خلال فيلم "نداء الحب"، عام 1954، بطولة حسين رياض، وزهرة العلا، وإخراج إلهامي حسن.

5- شاركت فيما يزيد على 70 فيلمًا، منها: "مجرم مع مرتبة الشرف، زنقة الستات، المطربون في الأرض، سنوات الشقاء والحب، درب العوالم، مصيدة الذئاب، مهمة في تل أبيب، وأبو كرتونة"، وغيرها الكثير.

1

6- بلغ رصيدها في الدراما التليفزيونية نحو 100 مسلسل من بينها: "أبو العلا البشري، يوميات ونيس، حارة العوانس، سوق الخضار، لا أحد ينام في الإسكندرية، حكايات المدندش، قمر، أبو ضحكة جنان، حاميها حراميها، البيت، والوالدة باشا".

7- شاركت فيما يقرب من 35 مسرحية مثل: "الفتى الشرير، المصيدة، الغربة، وناس وناس".

8- مثلت مع الزعيم عادل إمام مجموعة من أنجح الأعمال الفنية، مثل أفلام "طيور الظلام، وبخيت وعديلة بجزءيه"، إلى جانب مسرحيتي "الزعيم، وبودي جارد".

2

9- كانت صديقة مقربة من المطربة التونسية الراحلة ذكرى، حيث كانت تطلق عليها الأخيرة "ماما كوثر"، وتستضيفها في منزلها للجلوس معها.

10- استدعتها صديقتها "ذكرى" إلى منزلها في حي الزمالك ليلة مقتلها، في 28 نوفمبر عام 2003، بشقتها التي تحمل رقم "112"، ولكن القدر حال دون وقوع "كوثر" من ضمن ضحايا المذبحة التي ارتكبها زوج الفنانة التونسية، رجل الأعمال أيمن السويدي، الذي قام بطردها من الشقة فور وصوله بطريقة مهينة، وألقى لها حذاءها على السلم، وفق ما قالت هي في لقاء تليفزيوني مع الإعلامية هالة سرحان، وفي صباح اليوم التالي علمت بخبر مقتل صديقتها على يد زوجها.

11- عانت من مرض الشلل في  الساق واليد اليمني نتيجة "جلطة" هاجمتها ولازمها، خلال مرضها، أبناء أختها في منزلها.

3

12- أوضحت في حوار صحفي سابق لها مع جريدة "الجمهورية" أنه لا يسأل عنها إلا أصدقاء مقربون جدا لها، ومنهم الفنانون: دلال عبد العزيز وسمير غانم وابنتهما دنيا، وكذلك الفنان حسن يوسف الذي تربطه بها صلة قرابة.

13- نالت الفنانة كوثر رمزي شهادة تقدير من الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

هذا المحتوي ( منوعات نجت من مذبحة شقة «ذكرى» وأصيبت بالشلل.. 13 معلومة عن «كوثر رمزي» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق