الإقتصاد اليوم: الشركات الروسية تضخ 22 مليار دولار في قطاع النفط خلال 2018

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، إن الشركات الروسية ستضخ 22 مليار دولار في قطاع إنتاج النفط خلال عام 2018.

وأضاف نوفاك - في تصريح أوردته كالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم الجمعة - أن معامل التكرير الروسية ستزيد الإنتاج في عام 2018 من 9ر279 مليون طن إلى ما بين 280 و281 مليون طن.

في الوقت ذاته، لم يستبعد نوفاك زيادة حجم الاستثمارات في روسيا بعد أن بلغ في العام الماضي 99ر22 مليار دولار، مقارنة بعام 2016 الذي وصل فيه حجم الاستثمار 9ر20 مليار دولار.

كما أشار الوزير الروسي إلى أنه من غير المحتمل إشراك شركات النفط الصخري الأمريكية في هذه الاستثمارات.. وفي وقت سابق وردت أنباء عن قيام منظمة الدول المصدرة للنفط (الأوبك) بالتفاوض مع منتجيّ النفط الصخري.

ولم يستبعد نوفاك إمكانية إشراك دول غير مصدرة ولكن مستوردة للنفط في هذه الاستثمارات لكي تساعد في إقامة التوازن في سوق النفط، ففي الوقت الحاضر، تعتبر عدد من الدول، خاصة الصين، ضمن أكبر الدول المنتجة للنفط، على الرغم من عدم تصديرها له.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (العرب اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي العرب اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الإقتصاد اليوم: الشركات الروسية تضخ 22 مليار دولار في قطاع النفط خلال 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق