السياسة اليوم: بشرى سارة للمُتقدمين لحجز شقق الإعلان الثامن بالإسكان الاجتماعي

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمود يونس

تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، تنفيذ وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي للمواطنين محدودي الدخل، لاستكمال خطة تسليم الوحدات للمواطنين الحاجزين والمستحقين لها.

وأعلنت مى عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، عن بشرى سارة للمواطنين المُتقدمين على الإعلان الثامن للوحدات، (الكراسة الزرقاء) ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، وأشارت إلى أنه جار الانتهاء حاليا من تنفيذ عدد كبيـر من الوحدات خلال الأشهر الثلاثة القادمة في خمس مُدن، تشمل كلا من: السادس من أكتوبر، والعبور، و15مايو، والعاشر من رمضان، ومدينة المنيا الجديدة.

الاستعلام الميداني
وأوضـحت أنه يتم خلال هذه الفترة الانتهاء من تنفيذ ما يقرب من 36 ألف وحدة سكنية مع بداية شهر يوليو من العام الجاري في كل من المدن السابق ذكرها، وتم بالفعل - بدءًا من هذا الشهر - التعامل على ملفات العملاء الحاجزين بها والمنطبق عليهم الشروط ضمن الإعلان الثامن (الكراسة الزرقاء)، إضافة للعملاء المحولين إلى تلك المدن في ضوء إعلان التحويل المُعلن عنه في شهر أغسطس من العام الماضي.

وأضافت مى عبدالحميد أنه تم بالفعل البدء في إرسال ما يزيد على 22 ألف ملف لشركات الاستعلام الميداني حتـى تاريخه لإجراء الإستعلام الميداني على كل من بيانات السكن وجهة العمل للعميل والزوج/ة (إن وجد). مع العلم أنه سيتم الإستعلام عن كافة حاجزي مدينة المنيا الجديدة والبالغ عددهم 4056 عميلا بالإضافة إلى الاستعلام عن باقي حاجزي مدينة السادس من أكتوبر بالكامل بعدد يزيد على 34 ألف عميل من المتقدمين، على كل من الإعلان الثامن (الكراسة الزرقاء) وإعلان التحويل في أغسطس الماضي.

جهات التمويل
وأشارت رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، إلى أنه سبق التعامل بالفعل على 42 مركز/مدينة من المدن المعلن عنها بالإعلان الثامن (الكراسة الزرقاء) في 18 محافظة، حيث تم توفير ما يقرب من 24682 وحدة سكنية على مستوى تلك المحافظات، وتم بالفعل إرسال كافة ملفات المتقدمين على تلك المراكز/المدن والذين زاد عددهم عن 32 ألف ملف للاستعلام الميداني، وقبول ما يزيد على 16 ألف ملف وإرساله لجهات التمويل لإجراء الدراسة الائتمانية، وقبول تخصيص ما يزيد على 4500 طلب، وجار الانتهاء من إجراءات باقى العملاء للتخصيص لهم وإنهاء التعاقدات وتسليم الوحدات.

وشددت على أن من لديه أي تظلم أو استفسار من عملاء الصندوق عليه أن يتواصل مع مركز الاتصالات (على الأرقام الحالية وهي 1188 أو 5777 أو 5999 من أي تليفون محمول و090071117 من أي خط أرضي) أو من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق من هنا للتعرف على حالة الطلب الخاصة به.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السياسة اليوم: بشرى سارة للمُتقدمين لحجز شقق الإعلان الثامن بالإسكان الاجتماعي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق