عاجل: «فسحتك عندنا».. أماكن الخروج في شم النسيم بالقاهرة

جريدة الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الدستور: أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بأعياد شم النسيم، التي ارتبطت عند المصريين بالأطعمة والنزهة والخروج عن المألوف، لذلك تقدّم «الدستور» أفضل الأماكن للتنزه بمحافظة القاهرة.

المحميات الطبيعية «المعادي»
بوجودك فيها تستمتع بوقت لطيف فهي لا تغرمك كثيرًا حتى تصلها فهي تقع على بعد 18 كيلو مترًا شرق حي المعادي بمحافظة القاهرة وبالتحديد في مدينة القاهرة الجديدة «التجمع الخامس» شمال طريق القطامية العين السخنة، وتبلغ مساحتها 7 كم2، وتعتبر هذه المنطقة أثرًا أراضيًا «جيولوجيًا» يمكنك أن تصطحب أسرتك وأنت بالمحمية وأن تتناول الأطعمة الشهية في الهواء الطلق مع مراعاة النظافة للمحمية، سعرها لا يتخطى الـ 5 جنيهات.

حديقة الحيوان بالجيزة
تأهبت حديقة حيوان الجيزة لاستقبال زوارها وحافظت على استقدام بعض الحيوانات الجديدة، ووفرت بعض الوسائل الترفيهية لذلك اليوم مع التجديدات التي قامت بها استقبالًا لليوم الأهم.

نهر النيل والأتوبيس النهري
تربع نهر النيل على عرش الأماكن التي يرغب الشعب المصري التنزه بها، فكان كورنيش النيل الحاضن الأول للرحلات الشبابية والأسرية في أعياد شم النسيم، الأمر الذي دفع محافظة القاهرة بالإعلان عن إطلاق 5 أتوبيسات نهرية من أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون.

الحدائق العامة
استعدت الحدائق العامة لاحتفالات شم النسيم بتجديد البعض بها ومراجعة الإنارة وكاميرات المراقبة المتواجدة في بعض الحدائق وكانت هيئة نظافة وتجميل العاصمة حاضرة بقوة لتمكين الفرحة عند الأسر المحتفلة بأعياد شم النسيم.

الأهرامات
لن تكلفك كثيرًا عند ذهابك إليها سوى المواصلات ومايقارب الـ 10 جنيهات لقضاء يوم حافل داخل أهرامات الجيزة.

جنينة الأسماك
حافظت منذ 100 عام سابقة على استقطاب زائري الاحتفال بأعياد شم النسيم.

وتقع حديقة الأسماك في حي الزمالك بشارع الجبلاية بالقاهرة؛ وتضم 49 حوضًا للأسماك المتنوعة والنادرة تنعكس عليها أشعة الشمس عبر فتحات علوية مثل الأسماك النيلية والبحرية وأسماك الزينة، كما يوجد بها بانوراما لعرض الأسماك المحنطة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الدستور ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عاجل: «فسحتك عندنا».. أماكن الخروج في شم النسيم بالقاهرة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق