وكالات / جريدة الفجر

منوعات| أبرز الأمراض التي تنقلها القطط للإنسان.. تعرف عليها

يمكنكم تربية القطط في منازلكم، فهم كائنات لطيفة وجميلة، ولكن تحمل العديد من الأمراض التي تنتقل للإنسان وتسبب له العديد من المشاكل التي تصل إلى العقم أو الوفاة، لذا يجب فحصها جيدا قبل اقتناءها للتأكد من نظافتها:-

– يسبب احتكاك الإنسان بفراء القطط غير النظيف إلى إصابة الإنسان بالديدان الطفيلية كالدودة الشريطية والدودة الخطافية لذلك ينبغي تنظيف فرائها باستمرار وغسل الأيدي عقب مداعبة القطط و الاحتكاك بفرائها.

– يسبب أيضاً احتكاك الإنسان بفراء القطط في إصابته بمرض السالمونيلا نتيجة تناول القطط لأطعمة نيئة وملوثة لذلك ينبغي إطعام القطط بطعام غير ملوث و معلوم المصدر.

–  تنقل القطط مرض التيتانوس للإنسان الذي يسبب تقلص العضلات و ربما يؤدي إلى الوفاة بالعض أو الخدش إذا كان الجرح عميقاً لذلك ينبغي الاهتمام بتطهير الجروح الناتجة عن عض القطط و خدوشها وعدم إهمالها.

– تسبب عضة القطط مرض البرتونيللات الذي يسبب تضخم الغدد الليمفاوية.

– عضة القطط أيضاً قد تسبب مرض الباستيوريلا الذي يسبب التسمم الدموي للإنسان.

– تنقل القطط مرض السعار إن قامت بعض الإنسان وهي مصابة به لذلك ينبغي عمل كشف دوري على القطط كل ستة أشهر للتأكد من خلوها من هذا المرض.

– تنقل القطط مرض التوكسوبلازما الذي يسبب تشوهات خلقية في الجنين وإجهاض للنساء الحوامل، وقد تصل للعقم لذلك ينبغي تطهير اليدين والمكان بعد التعامل مع القطط و تنظيف جسد القطة بشكل جيد وتحديد أماكن لها للتبول والتبرز بها تراب أو رماد مع التخلص من تلك الفضلات بشكل صحيح ولا تنس الكشف الدوري على القطة.

هذا المحتوي ( منوعات| أبرز الأمراض التي تنقلها القطط للإنسان.. تعرف عليها ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا