الصحف الاسرائيلية نتنياهو يعتبر سياسة ترامب بشرى هامة لإسرائيل

قدس نت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار اسرائيل ( الكيان الصهويني المحتل ) اليوم حيث قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن إسرائيل رحبت بنتائج قمة ترامب - كيم في سنغافورة. وفي بيان نشره رئيس الوزراء نتنياهو، قارن بين سياسة ترامب تجاه كوريا الشمالية وسياستها تجاه إيران، وقال: "أهنئ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على القمة التاريخية في سنغافورة. هذه خطوة مهمة في محاولة تفكيك شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية. يتخذ الرئيس ترامب موقفاً حازماً ضد محاولة إيران تسليح نفسها بالأسلحة النووية وعدوانها في الشرق الأوسط. هذا يؤثر بالفعل على الاقتصاد الإيراني. سياسة الرئيس ترامب هي بشرى مهمة لإسرائيل والمنطقة والعالم بأسره ".

وقد امتنعت وزارة الخارجية، طوال يوم أمس، عن نشر رد على القمة، وقام رئيس الوزراء بنشر تعقيبه في المساء فقط، بعد الانتهاء من لقائه الطويل مع محققي الشرطة. ويبدو أن التأخير الإسرائيلي كان سببا غير انشغال نتنياهو، لأنه في القدس كان من الصعب أن تقرر ما إذا كانت نتيجة القمة جيدة لها أم لا: فمن جهة، الاتفاق الذي تم توقيعه قد يكسر محور الشر ويترك إيران معزولة، ولكن من ناحية أخرى لم يكن هناك جدول زمني لتجريد كوريا الشمالية من الأسلحة النووية، ويمكن اعتبار ذلك بمثابة إضفاء الشرعية على الدولة التي تملك قنابل نووية.

هذا المحتوي ( الصحف الاسرائيلية نتنياهو يعتبر سياسة ترامب بشرى هامة لإسرائيل ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( قدس نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو قدس نت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق