الارشيف / وكالات / شاشة نيوز

شاشة نيوز: فلسطين تبحث عن تمويل بديل لـ'الأونروا'

رام الله- شاشة نيوز: قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، إن السلطة تبحث، عن تمويل بديل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مؤكدا رفضه قرار الولايات المتحدة بوقف مساعداتها للمنظمة الدولية.

وأضاف: "لا يمكن أن تنصب الولايات المتحدة نفسها بديلا عن الأمم المتحدة والشرعية الدولية، تستطيع أن تحجب مساعداتها لكنها لا تستطيع إلغاء وكالة الغوث التي تشكلت بقرار من الجمعية العامة".


ولفت مجدلاني على أن السلطة تعول على اجتماع وزراء الخارجية العرب، بمشاركة تركيا، التي ترأس منظمة التعاون الإسلامي، لبحث نقص تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، في العاشر من الشهر الجاري، مؤكدا أن العمل جاري مع كل الدول الصديقة والعربية والإسلامية لزيادة حجم المساعدات المقدمة لـ "أونروا"، لسد الفجوة المالية التي زادت بعد قرار الولايات المتحدة.

ومساء الجمعة، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، قطع مساعدات بلادها المالية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بالكامل.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، هيذر ناورت، في بيان، إن واشنطن قررت عدم تقديم المزيد من المساهمات للأونروا بعد الآن.

هذا المحتوي ( شاشة نيوز: فلسطين تبحث عن تمويل بديل لـ'الأونروا' ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( شاشة نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو شاشة نيوز.

قد تقرأ أيضا