موريتانيا اليوم: منسق نواذيبو: عملية الانتساب تسير بشكل مرضي وشفاف

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار(نواذيبو) - قال المنسق العام لحملة انتساب الحزب الحاكم على مستوى العاصمة الاقتصادية أدبا ولد الزين إن العملية تسير بشكل مرضي وشفاف ولن يقبلوا بغيره مهما كلف الثمن.

وأضاف ولد الزين في لقاء خاص مع "الأخبار" من داخل مقر الحملة بمدينة نواذيبو إن كثرة الإقبال يمكن تفسيرها بمجمل الإشتراطات التي فتحت الباب واسعا وأحيت الأمل في نفوس الساسة بتحقيق طموحاتهم لأن كافة الهيئات القيادية ستكون نابعة من القواعد الشعبية وشفافة حسب وصفه.

واعتبر المنسق العام أن حضور المنتسب إلزامي مصحوبا ببطاقة تعريفه إلى مركز الانتساب للتحقق منه ، وهي وسيلة أحدثت قطيعة مع الأساليب السابقة والتي كانت تحسم سريعا ودون الرجوع إلى القواعد ، منبها إلى أنهم يسعون إلى أن يتم بناء الحزب من جديد على قواعد صلبة وأسس متينة.

ولفت المنسق العام إلى أن الحزب في الهيئات الجديدة ينتهج أسلوب الانتخابي السري من أجل أن تكون كافة الهيئات قادمة من القواعد ومعبرة تماما عنها ، وهو مادفع كثيرا من الفاعلين إلى التنافس الإيجابي والتحرك من أجل اثبات وجودهم والعمل على حجز مكانتهم وهو أمر طبيعي في السياسة.

وحول استخدام مديرين في حملات الانتساب قال المنسق العام إنهم بالفعل ابتعثوا ولكن ليس بوسائل الدولة وإنما كمناضلين حزبيين ، مشيرا إلى أن انتقاد المعارضين لذلك غير مبرر اللهم إذا كانت تريد أن تتولى عملية الانتساب حسب قوله.

وأشاد المنسق بمستوى الإقبال على الانتساب إلى حد الساعة قائلا إن طموحهم هو أن ينتسب 50% من أعداد المسجلين على اللائحة الانتخابية (أزيد من 60 ألف ناخب) وفي حالة ماإذا تحقق هذا الرقم فإن الأمر مرضي مردفا بالقول " فاجأني إلى حد الساعة حجم الانتساب".

وعن عملية الانتساب في ريف الولاية قال المنسق العام إنها انتهت في بعض البلديات وتشير التقديرات إلى تقديرها ب 10% من عدد المنتسبين في الولاية، مشيرا إلى أنهم يواكبونها بشكل مستمر.

واعتبر المنسق إلى أن عمل البعثة هو الإشراف على عملية انتساب شفافة ويقفون على مسافة واحدة من مجمل الفاعلين السياسيين في المشهد المحلي ، ويتابعون العملية باستمرار ، منبها إلى أن المدينة حتي اللحظة بها 7 مكاتب للانتساب.

ودعا المنسق كافة الفاعلين والمواطنين إلى العمل بجدية من أجل التقيد بالضوابط المحددة من أجل أن يتم فرز هيئات حزبية بالطريقة شفافة تضمن العدالة والإنصاف للجميع.

وحول رسم 200 أوقية الذي يدفعه المنتسب قال المنسق العام إنه رمزي ، متسائلا عن قيمته في مقابل عشرات البعثات والسيارات والتكاليف التي تحتاجها عملية الانتساب في عموم التراب الوطني.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاخبار الموريتانية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاخبار الموريتانية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "موريتانيا اليوم: منسق نواذيبو: عملية الانتساب تسير بشكل مرضي وشفاف" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق