موريتانيا اليوم: الرئيس الغاتي: لن تكون هناك قاعدة عسكرية أمريكية

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار (أكرا) - أكد الرئيس الغاني نانا أكوفو أدو أن البلاد لن تحتضن قاعدة عسكرية أمريكية، مضيفا أن "لا تنازل عن سيادة البلاد، وسأحترمها".

 

وقال أدو في خطاب ألقاه ونقله التلفزيون الرسمي الغاني إنه  يحترم "ذاكرة المواطنين، وتضحياتهم التي جلبت لنا الاستقلال والحرية".

 

وتأتي تصريحات الرئيس الغاني إثر مسيرات خرجت في العاصمة أكرا، رفضا للاتفاق المصادق عليه من طرف البرلمان الغاني، والقاضي بنشر قاعدة عسكرية أمنية على الأراضي الغانية".

 

وينص الاتفاق على إعفاء واشنطن من الرسوم على المعدات التي تستوردها لقواتها بأكرا، وعلى الاستخدام المجاني للمجال اللاسلكي الغاني، إضافة إلى تحديد منشٱت ومناطق تكون خاصة بالقوات العسكرية الأمريكية، أو مشتركة بينها والقوات الغانية.

 

ووفق الاتفاق فإن الولايات المتحدة الأمريكية ستستثمر مبلغ 20 مليون دولار في تدريب الجيش الغاني، وتزويده بالعتاد.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاخبار الموريتانية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاخبار الموريتانية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "موريتانيا اليوم: الرئيس الغاتي: لن تكون هناك قاعدة عسكرية أمريكية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق