منوعات 10 مسلسلات يمكنك متابعتها خلال سبتمبر.. بينها عمل جديد

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر اليوم حيث ملخص

نرشح لك مجموعة من المسلسلات التي تعرض خلال شهر سبتمبر، والقنوات الناقلة لها ومواعيدها، ومن بينها مسلسل «نصيبي وقسمتك» الجزء الثاني، الذي يعرض لأول مرة على الفضائيات.

ينتابك شعور بالملل، وتبحث عن مسلسل جيد على شاشة التلفاز، ولا تمانع أن تتابع أعمالا درامية قديمة شاهدتها من قبل، أو لم تتمكن من متابعتها لأسباب مختلفة، نرشح لكم قائمة بالأعمال التي تعرض على الفضائيات خلال شهر سبتمبر، وحتمًا ستلقى إعجابكم، خاصة أنها تتضمن واحدا من روائع الدراما، «ليالي الحلمية»، الذى عرض أول مرة قبل 31 عاما، بجانب عمل جديد أصبح متاحًا للجميع، بعد عرضه المشفر، وكل ما عليك أن تتصفح تلك القائمة، وتختار ما تفضل سواء الكوميدي أو الأكشن  أو الرومانسي وغيرها.


1- «عيون القلب»

يعرض مسلسل «عيون القلب» على شاشة mbc مصر 2، فى 6 مساء، والإعادة فى 11 مساءً، وهو من بطولة رانيا يوسف، ماجد المصري، دينا فؤاد، لطفى لبيب، حسن عبدالله وسهر الصايغ، من تأليف فداء الشندويلي وإخراج يوسف كمال رزق.

المسلسل عرض لأول مرة فى يناير 2015، ويتكون من 45 حلقة، تدور أحداثه حول حياة رجال أعمال يعيش فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتعرض لمشكلات كثيرة تجعله يقرر العودة إلى مصر، لكن تلك العودة لم تجلب له الاستقرار بسبب تعرضه للخداع من المقربين إليه، وتتطور الأحداث مع ظهور فتاة تدعى أنها كفيفة، تنجح فى خداعه ويقع فى حبها.

2- «البيت الكبير»

على قناة نايل دراما يمكنك متابعة «البيت الكبير» يوميًا فى السابعة مساء، والإعادة فى الـ3 صباحا، والمسلسل من بطولة لوسي، سوسن بدر، منذر رياحنة، لقاء سويدان، طارق صبري ودنيا المصري، ومن تأليف أحمد صبحي وإخراج محمد النقلي، وقد عرض لأول مرة فى فبراير الماضى، حقق حينها نجاحًا كبيرًا، ويجرى حاليًا التحضير للجزء الثاني منه، على أن ينطلق التصوير منتصف الشهر الجاري.

يتناول المسلسل قضايا المرأة في الصعيد، وما يتعلق بالإرث وتسلط الرجال والثأر وغيرها من المشاكل الاجتماعية، التي لا تزال تفرض نفسها بقوة على محافظات الوجه القبلي.

3- «هذا المساء»

على نفس القناة يمكنك متابعة مسلسل «هذا المساء» يوميًا فى 11 مساء، والإعادة فى 5 صباح اليوم التالي، هو من بطولة إياد نصار، أحمد داود، محمد فراج، حنان مطاوع، أروى جودة  وباسل الزارو، من تأليف تامر محسن ومحمد فريد وإخراج تامر محسن، عرض المسلسل لأول مرة فى رمضان 2017، ونال إشادات قوية من قبل الجمهور والنقاد.

يرصد المسلسل سلسلة من العلاقات المتشابكة التي تجرى بين طبقات اجتماعية مختلفة، بدءا من (أكرم) الذي يعمل مديرًا تنفيذيًا لواحدة من الشركات الكبرى، وزوجته التي تعاني معه من حالة فتور عاطفي، و(سمير) الذي يعمل سائقًا لديهما، الذي يقاسي هو اﻵخر صراعاته الخاصة في المنطقة التي يعيش فيها.

4- «السيدة الأولى»

تواصل قناة صدى البلد دراما عرض مسلسل «السيدة الأولى»، فى السابعة مساء، والإعادة فى 3 من صباح اليوم التالي، هو من بطولة غادة عبد الرازق، ممدوح عبد العليم، باسل خياط، أنوشكا، أحمد صيام وأحمد صلاح حسني، من تأليف ياسر عبد المجيد وإخراج محمد بكير، عرض المسلسل لأول مرة فى رمضان 2014، وكان العمل الأخير للراحل ممدوح عبد العليم.

يتناول المسلسل قصة حياة «مريم»، زوجة رئيس الجمهورية، التي تتزوجه بعد أن ينفصل عن زوجته الأولى ووالدة أبنائه، طموح مريم كبير فهي تسعى للسيطرة على الحكم خاصة بعد تعرض الرئيس لمحاولة اغتيال، وتكالب جميع رجال السلطة على كرسي الحكم، فهل ستنجح مريم في مبتغاها أم سيفشل مخططها.

5- «لا تطفئ الشمس»

بينما تعرض قناة CBC مسلسل «لا تطفئ الشمس» من السبت إلى الأربعاء، فى 6 مساء، والإعادة فى 3 صباح اليوم التالي، هو من بطولة ميرفت أمين، محمد ممدوح، ريهام عبدالغفور، أمينة خليل، أحمد مالك وجميلة عوض، عن رواية إحسان عبد القدوس، معالجة تامر حبيب وإخراج محمد شاكر خضير.

عرض المسلسل فى رمضان 2017، وحقق نجاحًا كبيرًا، وتدور أحداثه حول عائلة مكونة من أم أرملة، ابنيّن، وثلاث بنات ينتقلون إلى منزل جديد بعد وفاة الأب بمدة لم تتجاوز العام،  يستعرض لنا العمل العلاقات بين الأسرة وخارج محيطها، من خلال القصص التي يمر بها كلُ منهم، والمواقف التي يواجهونها سويًا.

6- «نصيبي وقسمتك»

على نفس القناة انطلق أمس السبت، عرض أولى حلقات الجزء الثاني من «نصيبي وقسمتك» فى عرضه الأول على قناة مجانية بعد قناة osn المشفرة، وينتمي إلى فئة الأعمال ذات الحلقات المنفصلة المتصلة، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، وإنتاج أحمد عبد العاطي، بطولة درة، بسمة، حنان مطاوع، مي سليم، شيري عادل، نجلاء بدر، ريم مصطفى ومريم حسن.

وطرأت على الجزء الثاني تغييرات عديدة، من بينها: خروج النجم هانى سلامة؛ فبعد أن كان هو العامل المشترك فى جميع الحلقات، والبطلة أمامه متغيرة، أصبحت البطولة النسائية هي المحور الأساسي، لذا تم التعاقد مع النجمات على أن تقوم كل واحدة منهن بتقديم قصة داخل العمل، بدلًا من تقديم 15 قصة على 3 حلقات لكل موضوع، أصبحت 9 فقط على 5 حلقات لكل موضوع.

7- «في ال لا لا لاند»

تشاهد على قناة «أم بي سي 4» مسلسل «في ال لا لا لاند»، فى الثامنة مساء، والإعادة فى 12 بعد منتصف الليل، هو من بطولة سمير غانم، دنيا سمير غانم، حمدي الميرغني، شيماء سيف، محمد سلام وعماد رشاد، تأليف هشام جمال ومصطفى صقر وإخراج أحمد الجندي، عرض فى رمضان 2017، وحقق نسب مشاهدة مرتفعة جدًا.

تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب يسافرون إلى إندونيسيا، لكن تحدث بعض المشكلات، حيث تتعطل إلى عطل فى محركات الطائرة، والتى يضطر قائدها لتغيير مسار الطائرة، والهبوط بهم اضطراريا فى إحدى جزر تايلاند، ويحاولون أن يخرجوا من الجزيرة بأي طريقة، مما يعرضهم للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية.

8- «ليالي الحلمية»

يمكنك متابعة الجزء الأول من مسلسل «ليالي الحلمية» على قناة «إل بي سي آي» يوميًا فى 7 مساء، والإعادة فى 11 مساء و2 صباح اليوم التالي، المسلسل من بطولة يحيى الفخراني، صفية العمري، حسن يوسف، سهير المرشدي، صلاح السعدني وفردوس عبد الحميد، وتأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، وعرض أول مرة فى أكتوبر 1987 أى منذ 31 عامًا.

تنطلق أحداث المسلسل من الصراع القائم بين «سليم البدري» والعمدة «سليمان غانم»، وكيف استفادت «نازك السلحدار» من هذا الصراع بما يخدم أهدافها الخاصة، وتم تقديم هذا العمل على مدار 6 أجزاء، آخرهم الذي عرض فى رمضان 2016، ولم يحقق نجاح الأجزاء السابقة، وذلك بسبب تغيير عدد كبير من الفنانين.

9- «مريم»

تعرض قناة «صدى البلد» مسلسل «مريم» يوميًا فى 7 مساء، والإعادة فى «صدى البلد دراما» فى 9 مساء، هو من بطولة هيفاء وهبي، خالد النبوي، محمود حجازي، هند رضا، شفق وأحمد العدوي، تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد على، وتم عرضه فى رمضان 2015، وحقق نسب مشاهدة معقولة.

تدور أحداث المسلسل حول فتاتين توأم الأول تدعى (مريم)، وهي سيدة خرساء تفقد النطق إثر وفاة والدها بعد حادثة سيارة، وتقع في مشاكل جمة مع زوجها، والأخرى تدعى (ملك)، وهي سيدة أعمال تعود من الخارج إلى القاهرة لمتابعة أعمالها، وتتقرب من رجل الأعمال (نديم) بهدف تنفيذ حملة إعلانية لمزرعته، تغضب (مريم) من أختها، بسبب زواجها منه.

10- «الأدهم»

وأخيرًا، يعرض فى نفس الشهر مسلسل «الأدهم» على قناة mbc مصر 2، فى 10 مساء، بطولة أحمد عز، سيرين عبد النور، إيمان العاصي، صلاح عبد الله، نهال عنبر ومحمد لطفي، تأليف وائل عبد الله وإخراج محمد النجار، وعرض المسلسل لأول مرة قبل 9 سنوات فى رمضان 2009، وحقق نجاحًا كبيرًا، وتدور أحداثه حول أدهم الشاب المكافح، الذي يعاني من ظلم أعمامه، الذين أكلوا حق أبيه لسبب بسيط وهو لأن أباه تزوج من ابنة الخدامة التي تعمل في منزل جده، فيقرر الهجرة من البلد عن طريق الهجرة غير الشرعية، ويتعرض للصعوبات أثناء الرحلة.

إذا كنت تبحث عن الافلام الجديدة المرتقب نزولها خلال هذا الشهر، إليك قائمة (أهم أفلام سبتمبر.. King of Thieves مقتبس من حادث سرقة «هاتون جاردن»).

هذا المحتوي ( منوعات 10 مسلسلات يمكنك متابعتها خلال سبتمبر.. بينها عمل جديد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق