وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم الأسير عدنان يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم الثاني

اخبار فلسطين اليوم حيث قالت مؤسسة مهجة القدس صباح الاثنين إن القيادي الأسير خضر عدنان محمد موسى (40 عامًا) بدأ أمس الأحد إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، رفضًا لاستمرار اعتقاله اللامشروع والتعسفي، مطالبًا بحقه المشروع في الإفراج عنه.

وأوضحت المؤسسة في بيان صحفي أن قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ عدنان بتاريخ 11/12/2017، ووجهت له عدة تهم تحريضية، ومنذ ذلك الحين عقدت عدة جلسات تمديد له، وهو على موعد يوم الأربعاء المقبل مع جلسة محاكمة جديدة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال عمدت لتجنب اعتقال الشيخ عدنان على ذمة الاعتقال الإداري كما حدث في المرات السابقة، لأنها تدرك جيدًا موقفه المشروع من ذلك القرار.

وأضافت أنه تم إيقافه على ذمة قضية وتوجيه لائحة اتهام صورية ملفقة ببعض التهم للأسير عدنان وماطلت محاكم الاحتلال في الفصل في القضية، هذا كله دون تقديم أي ضمانات لعدم تحويله للاعتقال الإداري بعد انتهاء الحكم في قضيته، مما بدا واضحًا وجليًا أن الاحتلال بفعلته هذه وكأنه وجه الشيخ للاعتقال الإداري ولكن بشكل مبطن.

والأسير عدنان من بلدة عرابة قضاء جنين شمال الضفة الغربية، فجر معركة الإرادة معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي وحقق انتصارًا نوعيًا في كلا الإضرابين تكلل برضوخ الاحتلال لمطلبه في الحرية، وهو اليوم يخوض هذه المعركة منفردًا للمرة الثالثة على التوالي مطالبًا بحقه المشروع في الحرية.

ودعت مؤسسة مهجة القدس كافة جماهير الشعب الفلسطيني لمساندة الأسير عدنان وكافة المعتقلين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وطالبت المؤسسات المحلية والدولية بالاهتمام بأوضاع المعتقلين المضربين وتسليط الضوء على قضيتهم في زحمة الأحداث والأخبار المتسارعة، لتفويت الفرصة على المحتل في الاستفراد بهم.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم الأسير عدنان يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم الثاني ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا