الارشيف / وكالات / شاشة نيوز

شاشة نيوز: مزارعو غلاف غزة يقدمون شكاوى ضد حماس في لاهاي

غزة - شاشة نيوز - غادر العشرات من المزارعين الإسرائيليين بغلاف غزة الليلة الماضية، باتجاه محكمة الجنايات الدولية في لاهاي لتقديم دعوى قضائية ضد حركة حماس، وذلك بسبب أضرار الحرائق التي لحقت بالغلاف نتيجة الوسائل الحارقة المطلقة من قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية أن العشرات من مزارعي الغلاف ينوون تقديم دعوى قضائية ضد قادة حماس بدعم من منظمة "شورات هدين" الإسرائيلية، وانضم 50 ألف إسرائيلي وآخرون من شتى أنحاء العالم للدعوى عبر عريضة جرى التوقيع عليها.

ويدور الحديث عن دعوى مدنية أولى منذ بدء عمليات إطلاق الطائرات والبالونات الحارقة باتجاه مناطق الغلاف والتي التهمت النيران حوالي 10 آلاف دونم نتيجة الحرائق.

وستقدم الدعوى ضد قادة من حركة حماس ومن بينهم صالح العاروري وزاهر جبارين وخالد مشعل وآخرون.

وجاء في الدعوى أن المشتكين يدعون على قادة حماس على ضوء عدة انتهاكات لمعاهدة روما ومن بينها إحراق الحقول عبر طائرات ورقية حارقة ومهاجمة الحدود الإسرائيلية واستخدام الأطفال لغايات قتالية وكذلك استخدام السكان المدنيين كدروع بشرية.

ويقوم شبان فلسطينيون من قطاع غزة بإطلاق البالونات الحارقة في إطار فعالياتهم بمسيرات العودة منذ الثلاثين من مارس، احتجاجاً على استمرار الحصار وتفاقم أوضاعهم المعيشية.

هذا المحتوي ( شاشة نيوز: مزارعو غلاف غزة يقدمون شكاوى ضد حماس في لاهاي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( شاشة نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو شاشة نيوز.

قد تقرأ أيضا