اخر الاخبار صندوق تحيا مصر يصرف 50 مليون جنيه لاستكمال تمويل مشروعات "مستورة"

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتبت - منال المصري:

أعلن صندوق تحيا مصر، في بيان اليوم الاثنين، صرف مبلغ 50 مليون جنيه لبنك ناصر الاجتماعي قيمة الدفعة الثالثة من تمويل مشروعات برنامج "مستورة" لدعم وتمكين المرأة المعيلة.

وكان صندوق تحيا مصر وقع برتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي لتنفيذ برنامج "مستورة" بإجمالي تمويل قدره 250 مليون جنيه، وذلك بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى البرنامج بمناسبة عام المرأة المصرية فى 2017.

وقال المدير المالي والإداري لصندوق "تحيا مصر"، تامر عبدالفتاح، إن "برنامج مستورة" مستمر في توفير فرص التمكين الاقتصادى للمرأة المعيلة، لتتمكن من مواجهة الأعباء اليومية واستغلال إمكانياتها المتاحة لضمان حياة كريمة لها ولأسرتها.

وأضاف أنه تم تمويل 12 ألف مشروع حتى الآن بإجمالي تمويل قدره 198 مليون جنيه، حيث يتولى بنك ناصر الاجتماعي إنهاء كل الإجراءات الخاصة بالحصول على تمويل "مستورة" من خلال فروعه البالغ عددها 93 فرعا في مختلف أنحاء الجمهورية بعد دراسة حالة المتقدمات.

ويوفر برنامج "مستورة" تمويلا تتراوح قيمته ما بين 4 و20 ألف جنيه، لمساعدة المرأة القادرة على العمل، لإنشاء مشروع صغير ومتناهي الصغر، ويسلم هذا التمويل في صورة معدات أو وسائل إنتاج وليس كمبالغ مالية.

ويستهدف برنامج "مستورة" كل امرأة قادرة على العمل يتراوح عمرها بين 21 و60 عاما، وليس لها دخل ثابت، لتحويلها من متلقية للدعم إلى عنصر منتج وفاعل في المجتمع.

وتصدرت المشروعات التجارية اهتمام المستفيدات، حيث تم تمويل 5400 مشروع بقيمة تصل إلى 90 مليون جنيه، يليها مشروعات الإنتاج الحيواني بعدد 4611 مشروعا بتمويل 81 مليون جنيه، بينما بلغت المشروعات المنزلية 1235 مشروعا بإجمالي تمويل قارب على 14 مليون جنيه، وتأتي فيما بعدها المشروعات الصناعية والخدمية، بحسب البيان.

وقال الصندوق إنه بالتزامن مع تمويله مشروعات برنامج مستورة، رصد مبلغ 30 مليون جنيه تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية بفك كرب الغارمين والغارمات، "وذلك حماية لكيان الأسرة المصرية، ولمنح فرصة جديدة لهم لبدء حياتهم من جديد".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار صندوق تحيا مصر يصرف 50 مليون جنيه لاستكمال تمويل مشروعات "مستورة" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق