وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم رئيس البرلمان العربي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في ليبيا

اخبار ليبيا اليوم حيث أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بين الجماعات المسلحة في مدينة طرابلس الليبية حفاظا على أرواح المدنيين.

وقال رئيس البرلمان العربي في بيان، اليوم الاثنين، “نتابع عن كثب وبقلق شديد تطورات الأوضاع بمدينة طرابلس الليبية. ونؤكد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار حفاظا على أرواح المدنيين”.

ودعا السلمي: “الجماعات المسلحة لاحترام سيادة الدولة الليبية والتوقف عن استهداف المدنيين والمنشآت الحكومية”، كما طالب بمحاسبة كل من يستهدف المدنيين باعتبارها جرائم حرب.

وتدور اشتباكات بين مسلحين من كتيبة “ثوار طرابلس”، والكتيبة 301، وكتيبة “دبابات أبو سليم” من جهة، واللواء السابع مشاة في ترهونة المعروف بـ”الكانيات”، وجميعها تخضع تبعيتها لحكومة الوفاق الوطني.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد حذرت، الثلاثاء الماضي، من أن تزايد المجموعات المسلحة والأعمال العدائية والخطاب العدائي ينذر بخطر حدوث مواجهة عسكرية، واسعة النطاق في العاصمة طرابلس.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم رئيس البرلمان العربي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في ليبيا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا