الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار نائب السويس يطالب رئيس الوزراء بالتدخل العاجل لإنقاذ موسم الصيد

كتب- محمد نصار:

طالب النائب عبدالحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، في بيان عاجل، رئيس الوزراء، بالتدخل وإنقاذ موسم صيد الأسماك بالسويس لحماية الأمن الغذائي المصري.

وقال كمال، في بيانه العاجل: "مع الموعد المحدد لبدء لموسم الصيد الجديد بخليج السويس والبحر الأحمر في 1 سبتمبر 2018 فوجئ الصيادين وأصحاب المراكب ومجالس إدارات جمعيات العاملين بقطاع صيد الأسماك بالسويس بأن تعليمات مواعيد السروع للمراكب تبدء من 6 صباحًا وتنتهي 6 مساءً".

وتابع عضو مجلس النواب: "تلك المواعيد لا تتناسب مع الصيادين وأصحاب المراكب وكافة حرف الصيد بالإضافة إلى أن المراكب الكبيرة تتحرك في المياه العميقة والتي تبعد عن الشواطئ، وهذه المواعيد لا تتناسب مع أصحاب أنواع مراكب الصيد مما يكبد قطاع الصيد خسائر فادحة الأمر الذي سيؤدي إلى تعطيل القدرات الحقيقية لأعمال إنتاجية وصيد الأسماك".

وطالب عبدالحميد كمال، رئيس الوزراء بالتدخل العاجل لإنقاذ موسم الصيد بالسويس وحماية المستهلكين والصيادين وحماية الأمن الغذائي المصري بضرورة تعديل المواعيد بما يتناسب مع المهنة خاصة وأنهم قاموا بفترة من التعاون والتضامن مع القوات المسلحة ضد عمليات الإرهاب من خلال العملية الشاملة سيناء 2018 وهي الفترة التي طال فيها التوقف عن العمل والانتاج منذ فبراير 2018.

وناشد عضو مجلس النواب، رئيس الوزراء، التدخل لإنقاذ موسم الصيد لأهمية الاقتصاد الوطني والثروة السمكية والتي يعمل بها أكثر من 3500 صياد و82 مركبًا و120 لنشًا و400 فلوكة صيد.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار نائب السويس يطالب رئيس الوزراء بالتدخل العاجل لإنقاذ موسم الصيد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا