ليبيا اليوم خارجية البرلمان تدعو أطراف النزاع بطرابلس إلى التهدئة، وتحذر من حرب أهلية

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم حيث 3 سبتمبر,2018

3 سبتمبر,2018

3 سبتمبر,2018

دعت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، جميع أطراف النزاع بطرابلس إلى التهدئة وتجنيب المدينة وسكانها ويلات الحرب والدمار، مشيرة إلى أنها تتابع باهتمام بالغ تطورات الأحداث في مدينة طرابلس.

 

وحذرت اللجنة في بيانها الذي صدر أمس الأحد بطبرق، من العواقب الوخيمة للاستمرار في الاقتتال والذي يهدد بتدمير مؤسسات العاصمة، مما سيكون له أثر سلبي كبير على ليبيا، وخروج الأمر عن السيطرة والذي قد ينذر بحرب أهلية تمزق البلاد.

 

وطالبت اللجنة، بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الراعي للعملية السياسية بتحمل مسؤولياتها تجاه الليبيين ومقدراتهم، وبمراجعة لخططها السابقة لإعادة الاستقرار إلى ليبيا، مؤكدة تمسكها بالمبادرة الفرنسية، معربة عن قلقها في الوقت ذاتها من تأثير هذه الأحداث على مشروع الانتخابات القادم.

 

وأكدت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، على ضرورة المضي بسرعة في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية ووضع الآليات لتوزيع عائدات البلاد بين الليبيين بعدالة وشفافية، والتحقيق في شبهات الفساد ومحاسبة المتورطين فيها.

 

وحثت اللجنة، الشعب الليبي إلى الوقوف صفا واحد وتغليب المصلحة العامة، ونبذ الفرقة والمصالح الضيقة، مشيدة بجميع المساعي الحميدة التي تهدف لوقف التصعيد وحقن الدماء وصون وحدة ومقدرات الشعب الليبي، وفق ما ذكر البيان.

 

وتعيش عدة مناطق جنوب طرابلس منذ يوم الإثنين الماضي، توترا أمنيا ومعارك عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة بين اللواء السابع مشاة ترهونة، وعدة كتائب من العاصمة، خلفت عشرات القتلى والجرحى من بينهم مدنيين.

 

وقد دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إلى عقد اجتماع عاجل ظهر يوم غد الثلاثاء، لمناقشة الوضع الأمني في العاصمة طرابلس، مشيرة إلى أن مكان الاجتماع سيعلن عنه لاحقاً. 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم خارجية البرلمان تدعو أطراف النزاع بطرابلس إلى التهدئة، وتحذر من حرب أهلية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق