عاجل

سلطانة: هام لأولياء التلاميذ.. أدوات مدرسية سامة تهدد صحة أطفالكم

سلطانة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث حذر المنتدى المغربي للمستهلك من أدوات مدرسية قد تكون سامة أو ذات حمولة كيميائية، حيث طالب السلطات الصحية بمراقبة مصادرها من أغلفة ودفاتر وأقلام رصاص، لما تتضمنه من هذه المواد التي قد تفوق المقدار المسموح بع عالميا في تصنيعها.

ووفق ما نشرته يومية "المساء في عددها اليوم، فقد دعا المنتدى بمناسبة الدخول المدرسي الجديد، كلا من مصالح وزارات التجارة والصناعة، والداخلية، والصحة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وكذا وزارة التربية الوطنية والمصالح الجمركية، إلى إخضاع عينات من هذه الأدوات إلى الإختبار التحليلي العلمي والتقني الفيزيائي، لكونها تشكل خطرا على التلاميذ وتعرضهم لإصابة بأمراض يصعب التنبؤ بطبيعتها.

وذكر المصدر ذاته أن المنتدى شدد على ضرورة عمل كل من الموردين ومصالح التجارة الخارجية والمنتجين الوطنيين، على توفير الأدوات المدرسية التي تتوفر فيها المعايير الصحية والجودة العالمية.

يشار أن موسم الدخول المدرسي لسنة 2019، ينطلق يوم الأربعاء المقبل، حسب ما أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

هذا المحتوي ( سلطانة: هام لأولياء التلاميذ.. أدوات مدرسية سامة تهدد صحة أطفالكم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( سلطانة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سلطانة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق