الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار بتكلفة مليار جنيه.. بدء أعمال تطوير قصر "مينا هاوس" بحلول 2019

كتب ـ يوسف عفيفي:

أعلن المهندس شريف بنداري، رئيس شركة "إيجوث" للسياحة والعضو المنتدب، أن الفترة المقبلة ستشهد، البدء في أعمال تطوير قصر "مينا هاوس" وذلك بحلول عام 2019 بتكلفة إجمالية تتعدى المليار جنيه على مدار 3 سنوات، مؤكدا أن الفندق سيظل علامة مضيئة في تاريخ السياحة المصرية والعالمية.

وأضاف بنداري، لمصراوي، اليوم الاثنين، أن "إيجوث" بدأت في مراجعة عمليات إعداد كراسات الطرح والشروط والرسومات والتصاميم الهندسية بالتعاون مع هيئة الآثار المصرية، وتم مخاطبة البنوك للحصول على التمويل اللازم للمشروع لبدأ عمليات التطوير، وجاري تأهيل وإعداد المستندات الخاصة بالطرح بالتسنيق مع شركة الإدارة والمصممين للمشروع، وسنتهي خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ونوه إلى حصول "مينا هاوس" ضمن قائمة أفضل الأماكن التى يمكن زيارتها على مستوى العالم فى 2018، في مجلة "التايم" الأمريكية قائلا: "شرف كبير لنا جميعا"، ويضم الفندق جميع المعايير الدولية التي حظى بها لأن يكون ضمن قائمة المزارات الأفضل على مستوى العالم، لافتا إلى الاستمرار على تقديم أفضل الخدمات الممكنة وعمليات التطوير بشكل مستمر، ونحن نلبي طلبات الجميع من أجل المنافسة العالمية.

يذكر أن فندق "مينا هاوس"، أنشأ عام 1869، في عهد الخديوى إسماعيل، ويضم 331 سويت، و40 فدانا من الحدائق الخضراء، و4 مناطق لتناول الطعام، وحمام سباحة، و18 منطقة مخصصة للعب الجولف، وكان قد تم بيعه عام 1883 لزوجين إنجليزيين " فريديرك وجيسى" لقضاء شهر العسل فيه، وفي عام 1885 بيع لزوجين آخرين إنجليزيين الجنسية وفتحاه كفندق للعامة عام 1886، وأطلق عليه في البداية فندق الملك "مينز" مؤسس الأسرة الأولى، وخدم الفندق القوات الاسترالية أثناء الحرب العالمية الأولى والثانية لموقعه الاستراتيجي، وشهد توقيع اتفاقية السلام بين الرئيس الراحل أنور السادات وإسرائيل عام 1977.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار بتكلفة مليار جنيه.. بدء أعمال تطوير قصر "مينا هاوس" بحلول 2019 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا