وكالات / مصراوى

اخر الاخبار وفد اقتصادي هندي يزور مصر الشهر الجاري

كتب- مصطفى عيد:

قال خالد أبو المكارم رئيس مجلس الأعمال المصري الهندي، إن وفدا هنديا رفيع المستوي يضم 26 عضوا من رجال الأعمال والمديرين والمسؤولين التنفيذيين الكبار، سيبدأ بزيارة إلى مصر خلال الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر الجاري لتعزيز التجارة الثنائية وعلاقات الاستثمار.

وأضاف أبو المكارم في بيان له، إن الوفد الهندي الذي يرأسه إس.جيه وكيل أول وزارة لشؤون السياحة والصناعة والتعدين بحكومة ولاية جوجرات، سيوجه خلال زيارته إلى مصر الدعوة لكبار الشخصيات ورجال الأعمال والمستثمرين المصريين، لحضور "القمة العالمية لجوجرات النابضة بالحياة 2019".

ومن المتوقع أن يلتقي الوفد الهندي بعدد من الوزراء وعلى رأسهم وزيري الصناعة والتجارة والاستثمار، وكبار المسؤولين بوزارة الخارجية المصرية، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك لبحث فرص وإمكانية الاستثمار في عدد من المشروعات بمصر، وفقا لأبو المكارم.

وذكر أبو المكارم أنه من المقرر وبالتعاون بين السفاره الهندية بالقاهرة ومجلس الأعمال المصري الهندي تنظيم ندوة ترويجية يشارك فيها الوفد الهندي في 9 سبتمبر الجاري، كما أنه من المقرر أن يسافر الوفد أيضا إلى الإسكندرية لإجراء مقابلات وعقد لقاءات مع رجال الأعمال.

وقال أبو المكارم إن هناك اتفاقا بين الجانبين المصري والهندي على أهمية دفع الحراك والتعاون التجاري والصناعي بين البلدين والرقي بالاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة لترتفع من ٣.٧ مليار دولار إلى نحو ٦ مليارات دولار بحلول ٢٠٢٠.

وأضاف أن الهند تمثل شريكا تجاريا رئيسيا ومهما، حيث تعدى حجم التبادل التجاري بين البلدين ٢.٦ مليار دولار منها ٢ مليار دولار تقريبا واردات مصرية من الهند، ونحو ٦٥٠ مليون دولار صادرات مصرية لها.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار وفد اقتصادي هندي يزور مصر الشهر الجاري ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا