اخبار فلسطين اليوم "الرياضة الإسرائيلية": علمُنا سيرفرف في أبوظبي

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار فلسطين اليوم حيث أكدت وزيرة الرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف الاثنين على موافقة الإمارات العربية المتحدة على السماح برفع العلم الإسرائيلي ضمن بطولة الجودو الدولة المزمع إقامتها في العاصمة أبو ظبي.

وأشارت ريغيف إلى أن القرار جاء نتيجة ضغوطات كبيرة مارسها اتحاد الجودو الدولي والذي يسمح للاعبين الإسرائيليين المشتركين في البطولة برفع علمهم والاستماع إلى "النشيد الوطني الإسرائيلي" في أبو ظبي لأول مرة.

وقالت الوزيرة إن القرار تاريخي وجوهري وبعيد الأمد وأنها سعت منذ البداية إلى فصل الرياضة عن السياسة.

ويذكر ان لاعب الجودو الإسرائيلي تال فليكير كان قد فاز العام الماضي بالميدالية الذهبية في البطولة التي أقيمت في العاصمة الخليجية، غير أنه لم يتم رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد، فيما تعهد رئيس اتحاد الجودو العالمي مريوس فيزر بعدم تكرار ما حدث.

وكان اتحاد الجودو العالمي قد أعلن الشهر الماضي عن إلغاء البطولات في كل من تونس وأبوظبي بسبب مزاعم بممارسة التمييز ضد اللاعبين الإسرائيليين.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم "الرياضة الإسرائيلية": علمُنا سيرفرف في أبوظبي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق