حساب المواطن| حساب المواطن يُذكِّر بكيفية الإفصاح عن دخل النشاط التجاري

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المواطن - الرياض

أعاد برنامج حساب المواطن ، اليوم الثلاثاء، التذكير بكيفية الإفصاح عن أي دخل من نشاط تجاري في الحساب.

وأوضح حساب المواطن ، في تغريدة عبر “تويتر”، أن النشاط التجاري يعد أحد أنواع الدخل التي يلزم الإفصاح عنها، ويشمل العوائد الناتجة من كافة أشكال الأنشطة التجارية، وعوائد الأصول العقارية، والاستثمارات المالية، وعوائد الأعمال الحرة.

وأشار إلى أنه يتم الإفصاح عن الدخل من النشاط التجاري أو أي دخل غير ثابت “المتذبذب” ؛ حيث إنه يتم إدخال معدل المتوسط الشهري إلى آخر 12 شهراً.

وأضاف أنه يتم الإفصاح عن طريق الدخول إلى بوابة حساب المواطن (هنا الرابط) ، وتعبئة واستكمال الطلب ثم إضافة دخل من نشاط تجاري، ثم الإفصاح عن الدخل من النشاط، لافتًا إلى أن عدم الإفصاح عن السجل التجاري والدخل منه يتسبب في عدم أهلية رب الأسرة أو التابع.

وأكد حساب المواطن إلى أنه يستطيع مَن يزاول أي نشاط تجاري الاستفادة من دعم حساب المواطن بشرط الإفصاح عن الدخل الناتج من النشاط، وانطباق شروط البرنامج وآلية الاستحقاق عليه.

وكان حساب المواطن قد أكد بالأمس على ضرورة الإفصاح عن أي دخل من نشاط تجاري؛ كي لا تتأثر أهلية المستفيد وتابعيه في الاستحقاق للدعم.

وحذر حساب المواطن، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، من أن عدم الإفصاح عن دخل من نشاط تجاري، يؤثر على أهلية المستفيد وتابعيه في الاستحقاق للدعم، ويؤدي لتوجيه الدعم لغير مستحقيه، لافتًا إلى أن النشاط التجاري يعد أحد أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها.

 

مختارات بالفيديو.. رد فعل تركي آل الشيخ على قيمة عقد عمرو أديب مع MBC حساب روزنامة الترفيه في تويتر يحذف الفيديو المسيء للأخضر
‎إلغاء الرد

هذا المحتوي ( حساب المواطن| حساب المواطن يُذكِّر بكيفية الإفصاح عن دخل النشاط التجاري ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق