الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار تدوال 2211 سفينة و1.795 مليون حاوية بموانئ بورسعيد خلال 6 أشهر

بورسعيد - طارق الرفاعي:

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، أن موانئ بورسعيد، شهدت نشاطًا ملحوظًا في حركة التداول بالميناء عن الفترة من 1 يناير حتى 31 يوليو من العام الجاري.

وأشارت الهيئة في بيان اليوم، إلى أن إجمالي عدد السفن الواردة بمينائي شرق وغرب بورسعيد بلغ 2211 سفينة خلال تلك الفترة، كما بلغ إجمالي عدد الحاويات المتداولة 1.795 مليون حاوية مكافئة والطاقة المحققة 21.272 مليون طن.

وأضافت الهيئة أن الميناء السياحي استقبل اليخت الإنجليزي DAYTAN وعلى متنه 18 سائحًا من أثرياء العالم، وكذلك السفينة AMADIA بإجمالي 429 سائحًا و317 ضابطًا وطاقم البحارة، حيث يعتبر الميناء من أهم المحطات التي ترسو بها البواخر التي تعمل في إطار سياحة اليوم الواحد One Day Tour والتي عادة ما تستغرق رحلتها عشرة أيام بحرًا، بسبب تميزها بالمناخ المعتدل، خاصة خلال فصلي الخريف والشتاء.

وأكدت الهيئة موانئ المنطقة الشمالية تشهد طفرة كبيرة في موانئ الترانزيت خلال الفترة المقبلة عقب الانتهاء الكامل من المشروعات والمنطقة الصناعية والأرصفة الجديدة التي يتم افتتاحها خلال الأشهر المقبلة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار تدوال 2211 سفينة و1.795 مليون حاوية بموانئ بورسعيد خلال 6 أشهر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا