وكالات / مصراوى

اخر الاخبار جامعة الإسكندرية توقع برتوكولا لإنشاء مركز متخصص للعيون بكينيا

الإسكندرية - محمد عامر:

أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، عن توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة ومقاطعة كريتشو بكينيا، للتعاون في إنشاء مركز متخصص للعيون بالمقاطعة على أعلى مستوى، لخدمة دولة كينيا والدول المجاورة مثل تنزانيا وإثيوبيا وأوغندا وجنوب السودان، موضحا أنه سيتم تجهيزها بجميع أجهزة الفحص والعلاج على مستوى تقني عالمي.

وأشار "الكردي" في تصريح اليوم، أن البروتوكول وقعه نيابة عنه الدكتور أحمد المصري، رئيس قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب ورئيس القافلة الطبية التى تنظمها الجامعة حاليًا إلى مقاطعة كريتشيو بكينيا، مع محافظ مقاطعة كريتشيو الكينية.

وبحسب بيان صادر عن الجامعة اليوم فقد أشاد محافظ كريتشو خلال زيارته لأعضاء القافلة بمستشفى كريتشو العام، حيث مقر إجراء العمليات، بالجهود المبذولة والدعم المادي من جانب جامعة الإسكندرية لخدمة المرضى الكينيين بدون مقابل.

وأعلن الدكتور أحمد المصري أن القافلة الطبية انتهت على مدى ثلاثة أيام من إجراء 105 عمليات جراحية إزالة المياة البيضاء وزرع عدسات، باإضافة الى عمليات أخرى متخصصة في العيون للأطفال والكبار، مشيرًا إلى أن القيمة المقدرة للأجهزة والمستلزمات الطبية المستخدمة وإجراء العمليات يفوق الـ 250 ألف دوﻻر.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار جامعة الإسكندرية توقع برتوكولا لإنشاء مركز متخصص للعيون بكينيا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا