مجلس الأمن: قرار الهدنة في سوريا لم ينفذ ولو جزئيا

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: أكدت الكويت التي ترأس الدورة الحالية في مجلس الأمن، أن القرار الدولي الخاص بالهدنة في سوريا لم ينفذ ولو حتى بشكل جزئي حتى الآن، ولاسيما في الغوطة الشرقية.

وعلى لسان مندوبها الدائم، منصور العتيبي، أوضحت أن هذا الأمر يأتي بعد 4 أيام على اعتماد القرار الذي طالب جميع الأطراف بوقف إطلاق النار في جميع المناطق لمدة 30 يومًا.

وتابع "العتيبي"، أن وحدة مجلس الأمن، التي أظهرها عند اعتماد القرار 2401، توجب علينا جميعًا الحرص على تنفيذ بنوده بشكل كامل وفوري، دون إبطاء بهدف التخفيف عن معاناة الأشقاء في سوريا وحماية المدنيين.

وأشاد باستعداد الأمم المتحدة وجاهزيتها من أجل الدخول إلى الغوطة الشرقية، وبقية المناطق المحاصرة الأخرى، بهدف تقديم مختلف أنواع المساعدات لإغاثة المحتاجين، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

ودعا العتيبي، كافة أطراف النزاع في سوريا إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي والامتثال لبنود هذا القرار.

وأكد أهمية أن يقوم أعضاء المجلس بالمساهمة في دفع كافة أطراف النزاع في سوريا إلى التطبيق الفوري لهذا القرار.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مجلس الأمن: قرار الهدنة في سوريا لم ينفذ ولو جزئيا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق