موريتانيا اليوم: رئيس موريتانيا: هناك زيادة نوعية في حجم التبادل مع تركيا

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) – قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن حجم التبادل التجاري بين بلاده وتركيا عرف زيادة نوعية تجاوزت 20% خلال الفترة من 2015 إلى 2017.

 

وقال ولد عبد العزيز خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الزيارة تمخضت عن "نتائج إيجابية، حيث توصلنا إلى عدة اتفاقيات إيجابية ، ستفتح آفاقا لتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات إستراتيجية كالزراعة والمعادن والتجارة والسياحة".

 

وشدد ولد عبد العزيز على أن زيارة أردوغان لنواكشوط شكلت "فرصة ثمينة لتبادل الرؤى حول كبريات قضايا الساعة، وخاصة التطورات الأخيرة للقضية الفلسطينية، وضرورة إيجاد حل سلمي وعادل ودائم لهذه القضية على أسس القرارات الدولية ذات الصلة، والتي تؤكد حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

 

كما ثمن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وقوف نظيرها التركي "إلى جانب مجموعة الخمس في الساحل في جهودها للتصدي لمخاطر الإرهاب والتطرف والتهريب وتجارة المخدرات".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاخبار الموريتانية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاخبار الموريتانية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "موريتانيا اليوم: رئيس موريتانيا: هناك زيادة نوعية في حجم التبادل مع تركيا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق