شاهد.. التليفزيون الفرنسي: العاصمة الإدارية لمصر ستنعش الاقتصاد وتخلق وجها جديدا للبلد

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: سلط التليفزيون الفرنسي، الضوء على العاصمة الإدارية التي تبنيها مصر في قلب الصحراء لحل أزمة الإسكان وكذلك خلق وجه جديد للبلد.

وفي تقرير تحت عنوان "في قلب الصحراء.. مصر تصيغ عاصمة جديدة من أجل وجه جديد للبلد"، أوضح التليفزيون أنه من أجل إنعاش الاقتصاد وتهدئة احتجاجات المواطنين، فإن مصر أطلقت مشروعات ضخمة مثل بناء عاصمة إدارية جديدة، موضحة أن هذه المدينة تأتي في الوقت الذي يعيش المواطنون ظروفًا صعبة والتي ستشكل المدينة محاولة لإنعاش الاقتصاد.

وتابع التقرير: أنه على بعد 45 كلم من شرق القاهرة، أصبحت المباني والشوارع الجديدة ظاهرة، هذه المدينة الجديدة تظهر طموح "الوجه الجديد لمصر"، كما يشرح خالد سليمان المسئول عن المشروع، موضحا أن القاهرة بات بها الازدحام في كل مكان ولم تعد كافية.

وأضاف "سليمان"، أن العاصمة الجديدة سوف تكون على رأس كل المجالات، "فنحن نريدها أن تكون صورتنا الجديدة".

وأوضح التقرير أن العاصمة الإدارية المصرية الجديدة سوف تقام على منطقة أكبر بـ 7 مرات من تلك التي بنيت عليها باريس، وتضم المرحلة الأولى إقامة 200 آلف وحدة سكنية، والتي تضاف إلى 14 مدينة جديدة تبنى في الوقت الحالي في مصر.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "شاهد.. التليفزيون الفرنسي: العاصمة الإدارية لمصر ستنعش الاقتصاد وتخلق وجها جديدا للبلد" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق