موريتانيا اليوم: أردوغان: أهنئ الموريتانيين من صميم قلبي على حفظ القرآن

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه علم أن نصف سكان موريتانيا يحفظون القرآن الكريم كاملا، مردفا أن يهنئهم من صميم قلبه "على هذه العادة المهمة التي ورثناها من حضارتنا".

 

وعبر الرئيس التركي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرة الموريتاني عن سعادته لأنه حظي بزيارة موريتانيا "بلد المليون شاعر، موريتانيا بلد السلام، موريتانيا بلد المحاظر والعلماء، موريتانيا التي هي دار العلماء وحفاظ القرآن"، مردفا أنه هو "أول رئيس للجمهورية التركية يزوره، رغم أن هذه الزيارة قد جاءت متأخرة".

 

وأكد الرئيس التركي أنهم سيؤسسون مع موريتانيا "وحدة تقوم على أساس الربح المتبادل كما أننا نشجع القطاع الاستثماري الخاص في تركيا من أجل الاستثمار في موريتانيا".

 

وأردف أردوغان قائلا: "نحن نعلم أهمية التعاون بين البلدين خصوصا في مجال الصيد البحري حيث تعمل أكثر من 40 سفينة صيد تركية في مجال الصيد البحري في موريتانيا كما نعلم أن لموريتانيا طاقات كبيرة في مجال التعدين ونحن في تركيا لدينا تجارب مهمة في هذا المجال".

 

وأكد الرئيس التركي أنهم يودون أن يسخروا "كافة هذه التجارب في خدمة إخوتنا الموريتانيين وسنعقد الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية المشتركة خلال المرحلة القادمة"، مذكرا بإبرام "العديد من الاتفاقيات والبروتوكولات بين البلدين في مجالات الزراعة والسياحة والتعليم وغيرها".

 

 

وشكر أردوغان موريتانيا على دعمها لتركيا في محاربة مجموعة غولن الإرهابية، قائلا: "لقد أسسنا في هذا الخصوص ، وقف المعارف، الذي يجري اتصالات واتفاقيات مع الدول التي ينشط فيها تنظيم غولن، هذه المنظمة الإرهابية".

 

وأضاف: "لقد تم نقل المدارس التابعة لهذه المنظمة الإرهابية إلى وقف المعارف في موريتانيا أيضا، وأنا واثق من أن الوقف سيقدم خدمات نوعية للتعليم في موريتانيا كما أننا سنستمر في دعمنا لإنجاز مشاريع حيوية مهمة في موريتانيا عن طريق وكالة التعاون والتنسيق التركية، سواء في مجال الصحة أو الزراعة أو التعليم أو المساعدة الإنسانية".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاخبار الموريتانية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاخبار الموريتانية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "موريتانيا اليوم: أردوغان: أهنئ الموريتانيين من صميم قلبي على حفظ القرآن" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق