ليبيا اليوم فيديو.. «الجضران»: منطقة الهلال النفطي مفتوحة.. ونضعها تحت شرعية «الوفاق»

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث المتوسط:

أذاعت قناة النبأ الذراع الإعلامي للجماعة الليبية المقاتلة، بيانًا لقائد إحدى الميليشيات الخارجة عن القانون في المنطقة الشرقية «إبراهيم الجضران»، وجاء نصه كالتالي،: «بيان جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى بشأن توضيح جملة من الحقائق حول ملابسات عودة منتسبي من سكان الهلال النفطي وما صاحب ذلك من مَواقف بعض الجهات الرسمية.. بداية، نشير إلى البيانات الصادرة عنا منذ اليوم الأول لعودة أهل وسكان الهلال النفطي لمناطقهم التي هجروا منها قسرًا بعد أن نكل بهم من عصابة الكرامة الإرهابية الساعية إلى السلطة والمنقلبة على الشرعية بقوة السلاح».

وتابع نص البيان،: «نود أن نوضح ما يلي من نقاط التي جاءت كالتالي»:

1/ أبناء قبيلة المغاربة وباقي سكان المنطقة قرَّروا الرجوع إلى مَنازلهم التي هجروا منها ظلمًا.

2/ نؤكد أنَّ منطقة الهلال النفطي تَجمع طيفًا من القبائل المتجانسة وتربطها علاقات خاصة، وأنَّ رجوعنا إلى مناطقنا ليس موجهًا إلى شركائنا في الوطن.

3/ ليس من أخلاقنا الانتقام من أحد.. ومن ارتكب جريمة أو جرائم متعددة في حقنا فإننا نطالب بالمساءلة القضائية لهم.

4/ إن النفط والغاز ثروة وطنية للدولة الليبية ولكافة أبناء الشعب الليبي ومجرد وجوده في هذه المنطقة أو غيرها لا يَعني أنه ملك تلك المنطقة أو أهلها فقط.

5/ الحقول والموانئ النفطية بمنطقة الهلال النفطي مفتوحة ونضعها تحت شرعية حكومة الوفاق الوطني والمؤسسة الوطنية للنفط.

6/ نتعجب إعلان المؤسسة الوطنية للنفط القوة القاهرة بمنطقة الهلال النفطي دُون مُبرر إلا إذا كان القصد من ذلك تبني موقفًا سياسيًا وليس اقتصاديًا وهذا يتنافى مع الأهداف التي أنشأت من أجلها.

7/ نؤكد دعمنا بشدة للمصالحة الوطنية مع تَفعيل قانون العدالة الانتقالية.

8/ نؤكد إيماننا بالتداول السلمي للسلطة وقيام دولة مدنية على شرعية دستورية.

9/ ندعو المجتمع الدولي لتشكيل لجنة دولية لزيارة منطقة الهلال النفطي والوقوف على حقيقة الوضع القائم.

10/ ندعو القبائل الليبية وعلى رأسها قبائل «بلقا ورشفانة وورفلة» تحديدًا بالمنطقة الغربية لِتشكيل لجنة للوقوف على حقائق من يَتواجد في الهلال النفطي من مقاتلين.

11/ نحن لم نعتد على أحد ولا ننوي ذلك ولكن نتمسك بحق الدفاع عن النفس وعن أهلنا وديارنا إذا اعتدي علينا وهذا شيء تكفله كل القوانين والشرائع ويجب ألا ينكر علينا ذلك أي طرف.

12/ ننوه أننا راعينا مُنذ إطلاق عملياتنا يوم 29 رمضان قواعد الحرب أو ما يُعرف بالقانون الدولي الإنساني وهيَّ القوانين المقررة لحماية المدنيين أثناء الحرب.. وبفضل الله لم يتم ارتكاب أي جرائم حرب ضد أي شخص حتى من قام برفع السلاح في وجوهنا.

13/ لم نقم بعمليات تنكيل بالقتلى الذين اضطررنا لمواجهتهم دفاعًا عن النفس، ولم نقم بأي عمليات اعتقال أو مداهمات.

14/ قمنا بإجراء اتصالات مع الهلال الأحمر الليبي للتنسيق في عملية انتشال الجثث وتمَّ تسليمهم عددًا كبيرًا من الجثث سواء من القتلى الليبيين التابعين للكتائب التابعة لعملية الكرامة الإرهابية أو من القتلى من الجنسيات الأفريقية التابعين أو المناصرين لعملية الكرامة الإرهابية.

15/ قمنا بإطلاق عددًا من الجرحى الذين أصيبوا أثناء القتال والتابعين للكتائب التابعة لعملية الكرامة الإرهابية بعد معالجتنا لهم.

16/ يوجد لدينا ما لا يقل عن 20 أسيرًا سيتم الإفراج عنهم، إذ نُطالب الهلال الأحمر الليبي بِالتواصل معنا لغرض استلامهم غدًا لأن هؤلاء ضيوفنا.

 

17/ يُشاهد العالم أجمع بِصمت مُريب ما تقوم به الميليشيات التابعة الذي وصفه بمجرم الحرب، خليفة حفتر، من نبش القبور وقتل المدنيين العزل.

18/ نُكرر أننا لسنا دعاة حرب ونمد أيدينا للجميع والسلم والمصالحة، ولكن الحرب إذا فرضت علينا فنحن أهلها.

19/ نؤكد بأننا جئنا بغرض ولِهدف أساسي وحقيقي وهو رفع الظلم عن أهلنا في مناطق الهلال النفطي من هذا الجسم الذي يدعي بناء جيش وهو حقيقة لا يسعى إلا الوصول إلى السُلطة مهما كلفه الأمر.

20/ نؤكد بأننا ندعم جيش وطني حقيقي ولائه لله سبحانه وتعالى ثم للوطن وندعم قيام مؤسسات أمنية حقيقية مهنية تُزاول عمها في إطار دستوري وفي نظام قانوني، وسنمتثل لكل ما يلزم من قوانين وشرائع يتم وضعها في هذا الخصوص.

The post فيديو.. «الجضران»: منطقة الهلال النفطي مفتوحة.. ونضعها تحت شرعية «الوفاق» appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم فيديو.. «الجضران»: منطقة الهلال النفطي مفتوحة.. ونضعها تحت شرعية «الوفاق» ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق