وفاة بطل السباحة السوداني "صالح الحارث" الملقب بسفير النيل

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: توفي بطل السباحة السوداني، صالح سليمان الحارث الملقب بـ (سفير النيل)، اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 78 عامًا، ووري جثمانه الثرى بمقابر فاروق بالخرطوم .

وذكر اتحاد السباحة السوداني، في بيان اليوم، بأن الحارث يُعد أحد أهم رواد رياضة السباحة في البلاد، ويحتفظ برقم قياسي مسجل باسمه لدى الاتحاد العربي للسباحة منذ عام 1967، بعد قطعه مسافة 30 كيلومترًا في نهر النيل من سوبا حتى الخرطوم في ست ساعات و12 دقيقة .

وأطلقت الصحافة السودانية على صالح سليمان الحارث لقب (سفير النيل) عام 1968، ويحتفظ السباح في سجله بعدد من الأوسمة.

ونال وسام الرياضة الفضي من رئاسة الجمهورية السودانية عام 1975، وفي ذات العام منحه الرئيس السوداني الراحل جعفر نميري وسام الرياضة من الطبقة الثانية، ليصير أول رياضي سوداني يُمنح وسامان جمهوريان في الرياضة في عام واحد.

وحصل الحارث على ميدالية السباحة الذهبية من رئيس دولة أفريقيا الوسطى جان بيديل بوكاسا عام 1967، وفي 1986 كرمه الأمير فيصل بن فهد بشهادة تقدير السنة الدولية للشباب بالمملكة العربية السعودية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "وفاة بطل السباحة السوداني "صالح الحارث" الملقب بسفير النيل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق