مصر تكتسح جوائز "باديب للهوية الوطنية" للأدب والفنون

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: أقيم مساء الأربعاء حفل توزيع جائزة "باديب للهوية الوطنية" في ختام دورتها الأولى التي أطلق عليها اسم المناضل المصري عمر مكرم، وفازت مصر بأربع جوائز في المسابقة.

فاز بجائزة "القصة" المصري أحمد صلاح هاشم، وبجائزة "التأليف الموسيقي" الموسيقار المصري فادي هاتي محرم، وبجائزة "الفن التشكيلي" الفنانة المصرية سارة احمد وصيف والفنانة المصرية نادين علاء بالمشاركة مع الفنانة المغربية إمامة قزيز.

فيما ذهبت جائزتا "الشعر" و"المسرح" إلى بلاد الرافدين "العراق" للشاعر العربي خالد عبد الرحمن هاشم، ومسرحية حلم المدينة تأليف وإخراج الفنانة العراقية ليلى محمد مصباح.

يذكر أن جائزة "باديب للهوية الوطنية" هي جائزة ثقافية عربية مقرها الدائم القاهرة، تم تدشينها خلال مؤتمر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2017 برعاية وزارة الثقافة المصرية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم -جامعة الدول العربية، والجائزة لا تهدف للربح وتصدر بدعم كامل من مركز أحمد باديب للدراسات والاستشارات الإعلامية، واستمرت في تلقي أعمال المشاركين من شباب العالم العربي الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 40 سنة حتى نهاية أكتوبر الماضي، في خمس مسارات إبداعية (الشعر، القصة، المسرح، التأليف الموسيقي، الفن التشكيلي.
وتبلغ القيمة المالية للجائزة 150 ألف ريال سعودي، وتمنح الجائزة كل عام لأحد المشاركين الفائزين من مختلف البلدان العربية، وهي خاضعة لمعايير الإبداع بعيدا عن أي توجه آخر، رغبة في أن تكون جائزة عربية مستقلة، لا تخضع لأي تأثيرات من هنا أو هناك، سوى ما تُحتمه القيم والثوابت المتفق عليها إنسانيا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر تكتسح جوائز "باديب للهوية الوطنية" للأدب والفنون" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق