ليبيا اليوم الهلال الأحمر باجدابيا: بدء تسلّم محتجزين وانتشال جثث برأس لانوف

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث 17 يونيو,2018

17 يونيو,2018

17 يونيو,2018

أعلن فريق الطوارئ التابع للهلال الأحمر الليبي بفرع اجدابيا، اليوم الأحد، بدء تسلمه لمحتجزين وانتشال جثث بمنطقة رأس لانوف بالهلال النفطي.

وكان فريق الطوارئ بالهلال الأحمر، قد تسلّم مساء الجمعة، 28 جثة من المركز رأس لانوف الطبي في منطقة الهلال النفطي الليبي الذي يشهد اشتباكات مسلحة منذ يومين، والذي بدوره سلمها فريق الطوارئ إلى مستشفى الشهيد أمحمد المقريف بمدينة اجدابيا.

وقد أشار آمر حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى سابقا إبراهيم الجضران في بيانه اليوم الأحد، إلى إجرائهم لاتصالات مع الهلال الأحمر الليبي وتنسيق معهم لانتشال جثث تابعة لقوات عملية الكرامة، مطالبا الهلال الأحمر باستلام أكثر من 20 أسيرا لديهم.

وتتواصل الاشتباكات المسلحة قرب مينائي السدرة ورأس لانوف في الهلال النفطي الليبي التي انطلقت فجر يوم الخميس الماضي، بين جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى بقيادة إبراهيم الجضران من جهة، وقوات عملية الكرامة التي كانت تسيطر على الموانئ النفطية في الجهة المقابلة.

وشنت قوات حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى هجوما على الهلال النفطي شرق ليبيا، للسيطرة عليه وإخراج قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر من الموانئ النفطية التي تسيطر عليها منذ سبتمبر 2016.

وكانت شبكة تلفزيون الصين الدولية، قد نقلت عن ضابط مسؤول، قوله: إن حصيلة الاشتباكات في منطقة الهلال النفطي الليبي خلال الـ48 ساعة الماضية بين قوات عملية الكرامة وحرس منشآت النفطية بقيادة إبراهيم الجضران، بلغت 34 قتيلا.

أشار الضابط، إلى سقوط 14 قتيلا في صفوف قوات عملية الكرامة، ومقتل 20 شخصا من قوات جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى، بحسب ما نشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية في تغريدة لها على “تويتر” أمس السبت.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم الهلال الأحمر باجدابيا: بدء تسلّم محتجزين وانتشال جثث برأس لانوف ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق