اخر الاخبار أردوغان: أمريكا تدعم الإرهاب في سوريا

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب – محمد عطايا:

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن وجود بعض القوات الأجنبية تسيطر على بعض المناطق في سوريا بحجة محاربة الإرهاب، مشيرًا إلى أن تلك الدول مثل الولايات المتحدة تدعم بعض التنظيمات الإرهابية هناك، مثل القوات الكردية.

وتابع في كلمته بالقمة الثلاثية بين إيران تركيا روسيا اليوم الجمعة، أن نتائج مخرجات اليوم حول إدلب ستحدد التعاون المستقبلي بشأن الأزمة السورية.

وشدد أردوغان على أهمية إدراج الخطر المحدق بالمنطقة، زاعمًا أن الموقف الروسي واضح وهو توفير الأمن والسلام في سوريا، قائلًا: "باعتبارنا طرف في الدول الضامنة، علينا توجيه رسالة إلى المجتمع الدولي بأننا لن نقبل أي مخاطر إرهابية".

وأدعى أن بعض القوات الأجنبية في شرق الفرات يستخدمون مبرر مكافحة الإرهاب لنزع تواجدهم هناك، ويحاولون استخدام سياستهم بهذا المبرر، "مثل الولايات المتحدة التي تدعم المنظمات الإرهابية"، مشيرًا إلى وصول طائرات ومساعدات لتلك المجموعات، وهو ما يعرض أمن سوريا للمخابر.

وألتقي رؤساء إيران وروسيا وتركيا اليوم الجمعة في طهران لمناقشة الحرب في سوريا، حيث تتركز الأنظار على هجوم عسكري محتمل أن تشنه الحكومة السورية لاستعادة محافظة إدلب، اخر معقل تحت سيطرة المتمردين.

وقد تحدد القمة بين الرئيس الإيراني حسن روحاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ما إن كانت الدبلوماسية تستطيع وقف أي عمل عسكري في إدلب الواقعة شمال غرب سوريا وسط تحذيرات دولية من "كارثة إنسانية".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار أردوغان: أمريكا تدعم الإرهاب في سوريا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق