السياسة اليوم: حقيقة «خناقة» ريهام سعيد ومُعدة برنامجها بأول ليلة في سجن القناطر

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السياسة اليوم: حقيقة «خناقة» ريهام سعيد ومُعدة برنامجها بأول ليلة في سجن القناطر من موقع الموجز واليكم تفاصيل الخبر في السطور التالية.

أحمد شعراني

 

قرر المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، إحالة الإعلامية ريهام سعيد وسبعة متهمين آخرين من فريق عمل برنامج «صبايا الخير» من بينهم مُعدة البرنامج غرام عيسى والمُنتج الفني أكرم النحاس والمُصور محمد راضي، إلى محكمة الجنايات وذلك لاتهامهم جميعا بارتكاب جريمة التحريض على خطف الأطفال والاتجار بالبشر.

 

وعرضت ريهام حلقة عن ظاهرة خطف الأطفال وبيعهم، نجح فيها فريق الإعداد الخاص بالبرنامج في إعداد تحقيق والتواصل مع أشخاص لهم علاقة بالأمر، لكن التحريات الأمنية ذكرت أن الحلقة مفبركة بعدما ادعت ريهام أنهم اتفقوا مع العصابة على شراء طفلين مقابل مبلغ 300 ألف جنيه للطفل، وسجلوا الاتفاق بالفيديو، وقاموا في المرحلة الأخيرة عند استلام الطفلين بإبلاغ الشرطة، التي ألقت بدورها القبض على تِلك العصابة.

 

وكشف أحمد عيسى شقيق المُعدة غرام، أن ريهام سعيد وشقيقته وباقي المُتهمين بالقضية توجهوا إلى نيابة جنايات القاهرة ليوقعوا على قرار المحكمة بإحالتهم إلى سجن القناطر وبالفعل تم ترحيلهم أمس الأربعاء في سيارتين، واحدة أقلت ريهام وغرام فقط حيث كانتا مربوطتين في كلبش واحد وتم ترحيل باقي المُتهمين الرجال في سيارة أخرى.

 

ونفت المُحامية مير عيسى ابنة عم المُعدة غرام ما تردد حول أن هناك معركة دارت بين ريهام سعيد وغرام داخل السجن ووصلت للاشتباك بالأيدي، وقالت إن الأمور بين ريهام وغرام مُستقرة وعلى أفضل حال، كُل ما في الأمر أن غرام لا تصدق أقوال ريهام سعيد في التحقيقات بأنها لم يكن لها علم منذ البداية بالتحضيرات للفقرة الخاصة بخطف الأطفال.

 

وأضافت المحامية أن ريهام لم تُنكر علاقتها بغرام في التحقيقات كما نُشر، وأكدت أنه لم يطلع أحد ولا المُحامي الخاص بغرام على تحقيقات النيابة، ولكن كُل ما في الأمر هو تصريحات دفاع ريهام المُستشار جميل سعيد بأن ريهام ذكرت أمام رجال النيابة أن غرام سعيد هي مُجرد مُساعدة للإعداد الخاص بالبرنامج وتعمل من الخارج بالأجر وليست مُتعاقدة مع القناة للعمل بشكل رسمي، وأن ريهام لم تكن على علم بالترتيبات التي قامت بها غرام وقامت بإذاعة الحلقة فقط.

 

وبحسب تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، فإن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا باختطاف طفلين في منطقة السلام وتمكنت الشرطة من تحريرهما والقبض على اثنين من خاطفيهما، اعترفا بأن أحد الأشخاص يدعى إسلام كان أبرم اتفاقا معهما على الخطف، وأنه من سيقوم بشراء الأطفال منهما، وبإصدار قرار ضبط وإحضار لإسلام، تمكنت قوات الأمن من ضبطه واعترف بأن معدة برنامج المذيعة ريهام سعيد، وتدعى غرام صديقته، ودائما ما يعطيها أخبارا، وفي إحدى المرات قالت له: «تعالى نعمل موضوع عن الخطف»، ما دعاهم للاتفاق على فبركة حلقة عرضت بالبرنامج.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السياسة اليوم: حقيقة «خناقة» ريهام سعيد ومُعدة برنامجها بأول ليلة في سجن القناطر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق