الارشيف / وكالات / الوطن المصرية

الوطن: إلغاء الإجازات وزياردة رصيد الأدوية ونشر 70 إسعاف خلال العيد بالفيوم

أكدت الدكتورة آمال محمد هاشم، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الفيوم، أنه جرى رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات المحافظة، وإلغاء كل الإجازات للفريق الطبي، وزيادة أرصدة أدوية الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل.

وأضافت وكيل الوزارة، في بيان صحفي، ظهر اليوم، أنه تقرر انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة بديوان المديرية، من مديري الإدارات بديوان المديرية، وقطاع الطب العلاجي، والرعاية الحرجة، والعاجلة، والقطاع الوقائي لمتابعة الوضع والتدخل السريع في أي وقت على مدار الـ24 ساعة.

وأوضحت وكيل الوزارة، أن خطة الطوارئ بالعيد، تشمل الدفع بـ70 سيارة إسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة، والمتنزهات، والحدائق، ومحيط الجوامع، وأماكن الصلاة بكل أنحاء المحافظة، والتنسيق بين هيئة الإسعاف المصرية، وقطاع الرعاية العلاجية، والعاجلة، لإقامة تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.

وأضافت وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أنه تم التنسيق بين مستشفيات المحافظة، وخاصة مستشفيات الإحالة، والتي تم استحداثها خلال الفترة الماضية، ومركز الخدمات الطارئة بمديرية الشئون الصحية (غرفة الطوارئ)، والتي تستقبل البلاغات على رقمي 01030433389 – 0842160473، لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة بين المستشفيات.

وقالت وكيل الوزارة، أن الخطة تشمل التنبيه على جميع إدارات مراقبة الأغذية بالقطاع الوقائي بالمديرية، بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية من المصانع، وسلاسل السوبر ماركت، والمخازن، مع متابعة توافر الاشتراطات الصحية لأماكن تداول الأغذية، وسحب العينات من الأغذية المعروضة خاصة اللحوم، والأسماك، والمجمدات، والعصائر.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: إلغاء الإجازات وزياردة رصيد الأدوية ونشر 70 إسعاف خلال العيد بالفيوم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا