الارشيف / وكالات / شاشة نيوز

شاشة نيوز: إصابات بالرصاص في مسيرة العودة شرق قطاع غزة

غزة-شاشة نيوز- أصيب 12 مواطنا بجراح، مساء اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي هاجمت المشاركين في المسيرات الشعبية السلمية على مقربة من السياج الحدودي شرق قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأن 6 مواطنين على الأقل أصيبوا بالرصاص الحي خلال إطلاق قناصة الاحتلال الرصاص الحي على عشرات الشبان والمواطنين المشاركين في مسيرات العودة المتواصلة للأسبوع الرابع والعشرين على التوالي على مقربة من الحدود الشرقية للقطاع.

وأكد أن 3 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي في محيط موقع "ملكة" العسكري الإسرائيلي شرق حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، خلال مشاركتهم في "جمعة عائدون رغما عن أنفك يا ترمب"، التي انطلقت مساء اليوم من مختلف مناطق المدينة، وتم نقلهم إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج وحالاتهم وصفت بالمتوسطة.

وأطلقت طائرة إسرائيلية من دون طيار صاروخاً صوب مجموعة من المواطنين شرق حي الزيتون، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوفهم.

واصيب شاب برصاصة في قدمه خلال مواجهات اندلعت بين مجموعات من الشبان وقوات الاحتلال قرب موقع "أبو صفية" العسكرية الإسرائيلي شرق بلدة جباليا شمال القطاع، نقل على إثرها إلى المستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة للعلاج، وحالته متوسطة.

وأصيب أحد الشبان برصاصة في قدمه شرق بلدة خزاعة شرق مدينة خانوينس، جنوب القطاع، خلال إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي على عشرات المواطنين قرب السياج الحدودي شرق البلدة، ونقل على إثرها إلى المستشفى الأوروبي في المدينة، وحالته وصفت بالمتوسطة.

ودارت مواجهات بين مجموعات من الشبان وقوات الاحتلال المتمركزة خلف السواتر الترابيت شرق مخيم البريج وسط القطاع، وشرق مدينة رفح جنوب القطاع، أطلق خلالالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق في صفوف المواطنين.

وتتواصل في القطاع المسيرات الشعبية السلمية في المناطق الحدودية، منذ 30آذار/مارس الماضي، والتي تهاجمها قوات الاحتلال، ما أوقع 172شهيداً وأكثر من19ألف إصابة مختلفة في صفوف المواطنين.

هذا المحتوي ( شاشة نيوز: إصابات بالرصاص في مسيرة العودة شرق قطاع غزة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( شاشة نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو شاشة نيوز.

قد تقرأ أيضا