سلطانة: هل يمكن أن يشمل التجنيد الإجباري أبناء الجالية المغربية؟

سلطانة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث كشفت السفارة المغربية بفرنسا بخصوص إمكانية أن يشمل التجنيد الإجباري، أبناء الجالية المغربية المقيمة في الخارج ،خصوصاً مزدوجي الجنسية؛ وهي النقطة التي لم يفصل فيها مشروع القانون المحال على البرلمان، خاصة أن الجنسية المغربية لا تسقط عن المغاربة مزدوجي الجنسية.

وحسب ماأودره موقع " هسبريس"، فإن السفارة المغربية بفرنسا قد أكدت لوسائل الإعلام الفرنسية، أنه "لا يمكنها أن تحسم في هذا الأمر إلا بعد مناقشة قانون التجنيد داخل البرلمان المغربي والمصادقة عليه ابتداء من شهر أكتوبر المقبل"، مشيرة إلى أن "السياقات المتشابكة للنص القانوني لا تسمح بإعطاء موقف محدد حول الموضوع".

وكشفت السفارة لموقع" sud ouest" الفرنسي أن: "الخدمة العسكرية ستشملَ فقط الشباب المغاربة المقيمين داخل التراب المغربي، كما كان الحال عليه قبل إلغاء التجنيد الإجباري منذ اثني عشر عامًا".

وتقدر أعداد الجالية المغربية في الخارج بأكثر من 5 ملايين مواطن، أغلبيتهم يوجدون في بلدان الاتحاد الأوروبي ويحملون جنسياتها، ونسبة كبيرة منها من فئة الشباب المعنيين بالفئة العمرية التي سيطبق عليها قانون التجنيد الإجباري.

هذا المحتوي ( سلطانة: هل يمكن أن يشمل التجنيد الإجباري أبناء الجالية المغربية؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( سلطانة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سلطانة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق