وكالات / مصراوى

اخر الاخبار بعد انقطاعها 11 ساعة في المرة الأولى.. عطل جديد يفصل الكهرباء بقرى بأسيوط

أسيوط - (مصراوي):

أعلنت محافظة أسيوط رفع الاجهزة التنفيذية هناك حالة الاستعداد القصوى للتعامل مع أزمة انقطاع التيار الكهربائى للمرة الثانية والتى تكررت في تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم الجمعة بعد انقطاعها أمس.

وذكرت المحافظة في بيان لها أن انقطاع التيار جاء بسبب ضعف الكهرباء في الشبكة الموحدة نتيجة تعطل فى دائرة أخرى بمحطة غرب أسيوط.

وأضاف البيان أن الضعف أثر على التيار بعدد 50 % من قرى ومراكز المحافظة وجارى مواجهة الأزمة لتوفير مصادر الكهرباء والطاقة للمستشفيات والمنشأت الحيوية ومحطات المياه والصرف الصحى وإستخدام مصادر الطاقة البدلية .

وقال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط أنه أصدر تعليماته العاجلة إلى كافة القيادات والأجهزة التنفيذية منذ الإبلاغ عن انقطاع التيار للمرة الأولى أمس بتشكيل غرفة عمليات مركزية طوال 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة والتواصل المستمر مع غرف العمليات الفرعية بالقرى والنجوع لتلقى أية بلاغات من المواطنين وسرعة التعامل معها.

كما أصدر المحافظ تعليماته إلى سكرتير عام المحافظة والسكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز والأحياء ومسئولي الصحة والتموين وشركات المياه والغاز الطبيعي والكهرباء بإتخاذ التدابير البديلة اللازمة لمواجهة إنقطاع التيار الكهربائي واحتواء الأزمة وتشغيل مصادر الطاقة البديلة والدفع بسيارات مياه الشرب بالاماكن التى قد يحدث بها اى انقطاع للمياه وتشغيل وحدات الديزل بالمحطات والتواصل المستمر مع غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة لمواجة أية طارئ وتلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن (2325369 / 088) والتعامل الفورى معها .

يذكر أن محافظة أسيوط شهدت انقطاعًا للتيار الكهربائي منذ أمس في بعض القرى واستمر حوالي 11 ساعة، نتيجة عطل مفاجئ في الدائرة الخارجية بمحطة كهرباء غرب أسيوط مما أدى إلى ضعف التيار وتأثر بعض المحافظات المجاورة وقرى بالمحافظة ثم عاد التيار مرة أخرى بعد إصلاح العطل فى تمام الساعة الواحدة ظهرا لكن سرعان ما تم الإبلاغ عن عطل آخر مفاجىء فى دائرة أخرى بالمحطة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار بعد انقطاعها 11 ساعة في المرة الأولى.. عطل جديد يفصل الكهرباء بقرى بأسيوط ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا