منوعات| تزوج في طوكيو.. قرار تاريخي لـ"الحكومة" يشجع على الإنجاب!

جريدة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت اليابان قرارا مهما لصالح زواج الشباب ليكون من حقهم الزواج أصغر مما كان قبلاَ وذلك في محاولة مستميتة لرفع معدلات الإنجاب لمحاولة التأثير على التركيبة السكانية التي تزداد فيها أعمار كبار السن والمعمرين طويلًا. 

ويعد القرار تاريخيًا وهو الأول منذ نحو قرن ونصف، حيث أعلنت اليابان إقدامها على تخفيض سن الرشد القانوني في البلاد إلى 18 سنة، بعدما كان عشرين عاما، وتسعى الحكومة أن يشرك القرار مزيدا من الشباب في المجتمع.

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن التغيير الذي أجري مؤخرا في مدونة الأحوال الشخصية باليابان هو الأول في البلاد منذ 140 عاما.

وبموجب التغيير الذي سيدخل حيز التنفيذ في 2022، سيصبح بوسع من بلغوا 18 سنة أن يصدروا بطاقات ائتمانية ويستفيدوا من القروض البنكية، كما سيكون بوسعهم أن يتزوجوا دون الاضطرار إلى نيل موافقة الوالدين.

في المقابل، يتوجب على الشباب أن ينتظروا بلوغ عشرين عاما حتى يُسمح لهم بأنشطة من قبيل شرب الكحول والتدخين ولعب القمار.

وتراهن السلطات اليابانية على تعزيز مشاركة الشباب في المجتمع، لاسيما في ظل الارتفاع الكبير لمعدل الشيخوخة وعزوف الأزواج اليابانيين عن الإنجاب، وهي مشكلة تشكل تهديدا كبيرا لمستقبل البلاد.

هذا المحتوي ( منوعات| تزوج في طوكيو.. قرار تاريخي لـ"الحكومة" يشجع على الإنجاب! ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق