السياسة اليوم: «استعدي ياروسيا لصواريخنا اللطيفة».. أبرز تصريحات ترامب المثيرة للجدل

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحمد سليمان

 

 منذ أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نيته الترشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 عن الحزب الجمهوري، وهو لم يتوقف عن إطلاق التصريحات الغريبة.

 

آخرها ما قاله، اليوم، استعدادًا لتوجيه ضربة عسكرية إلى سوريا، موجهًا حديثه إلى روسيا "استعدي لصواريخنا اللطيفة والذكية"، بعد أن تعهدت موسكو بإسقاط الصواريخ الأمريكية.

 

ومن أبرز التصريحات التي أدلى بها ترامب: بلجيكا "مدينة" جميلة خلال حملته الانتخابية، قال ترامب في مسيرة في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، في يونيو 2016، إن "بلجيكا مدينة جميلة".

 

 

واستغلت منافسه الديمقراطية هيلاري كلينتون الأمر، وكتبت في تغريدة لها على "تويتر" إن بلجيكا "مدينة" دونالد ترامب المُفضلة، ونشرت فيديو يظهر ترامب فيه وهو يقول هذه الجملة.

 

طرد اللاجئين السوريين أكد ترامب أنه يعارض لجوء السوريين في الولايات المتحدة، وقال خلال حملته الانتخابية إنه سيرحل السوريين الذين سبق وأن حصلوا على حق اللجوء.

 

العالم أفضل بوجود القذافي وصدام حسين: صرح ترامب لشبكة "سي إن إن" الأمريكية أن العالم كان أفضل بوجود معمر القذافي وصدام حسين على رأس السلطة في كل من ليبيا والعراق، وفي الوقت الذي أكد فيه ترامب أن صدام حسين كان "رجلا مخيفا"، إلا أنه واجه الإرهابيين بشكل أفضل.

 

"الاحتباس الحراري" خدعة

قال ترامب في وقت سابق، إنه يعتقد أن فكرة تغيير المناخ والاحتباس الحراري "خدعة نشرها الصينيون من أجل قتل تنافسية الشركات الأمريكية"، وأضاف أن الأهم هو "الحفاظ على الهواء النظيف والمياه النظيفة". تصريحاته العنصرية ضد السود وجه الرئيس الأمريكي العديد من الانتقادات التي يعتبرها البعض عنصرية ضد حركة "حياة السود مهمة" والتي وصفها بأنها "باحثة عن المتاعب".

 

 

كما كتب تغريدة مثيرة للجدل يقول فيها إن "الأمريكيين من أصل أفريقي يقتلون البيض، والسود بمعدلات أعلى بكثير من معدلات قتل البيض أو ضباط الشرطة للسود"، واستشهد فيها بإحصاءات مزيفة. ترحيل جماعي لـ 11 مليون مهاجر غير شرعي أعلن ترامب أنه ينوي ترحيل نحو 11 مليون مهاجر غير شرعي يعيشون في الولايات المتحدة بشكل جماعي، وهي الفكرة التي تعرضت لانتقادات حيث تعكس كره ترامب للأجانب، كما أنه قد تصل تكلفة تنفيذها لنحو 114 مليار دولار.

 

وأكد ترامب، أن خطة الترحيل التي يتبناها قابلة للتحقيق، كما أنها تتسم بـ"الإنسانية" في نفس الوقت.

 

جدار المكسيك

أكد ترامب خلال حملته الانتخابية، إنشاء جدار حدودي مع المكسيك، لمنع المكسيكيين المجرمين والذين "يجلبون المخدرات ويرتكبون الجرائم، فضلا عن أنهم مغتصبون" من دخول البلاد، وهي الخطة التي مازال ترامب يسعى لتحقيقها حتى الآن.

 

استخدام التعذيب في المعتقلات الأمريكية

صرح ترامب أنه يجب استخدام تكتيكات الاستجواب المختلفة، مثل الإيهام بالغرق في المعتقلات الأمريكية، خلال التعامل مع مقاتلي تنظيم داعش، ووصف هذه الأساليب بـ"البسيطة" بالمقارنة مع التكتيكات المستخدمة من قبل المتشددين، مثل قطع الرؤوس. مراقبة المساجد في إطار استراتيجيته لمواجهة الإرهاب في الولايات المتحدة، اقترح تنفيذ قانون تتبع المسلمين، ومراقبة المساجد داخل أمريكا لضبط المتطرفين.

 

داعش سيغزو الفاتيكان

حذر الرئيس الأمريكي، البابا فرانسيس من خطر تنظيم داعش، وقال إن الأخير يسعى لغزو الفاتيكان، والقبض على البابا. الإيدز في هايتي أفادت مصادر داخل البيت الأبيض إن ترامب صرح خلال أحد الاجتماعات المغلقة إنه لا يصدق أن 15 ألف مواطنا من هايتي سيسمح لهم بالدخول إلى الولايات المتحدة، قائلا "إنهم مصابون بالإيدز".

 

 

الدول الحثالة

كشفت عدد من التقارير أن الرئيس الأمريكي وصف دولًا إفريقية بـ"الحثالة"، قائلًا إنه إذا استمرت الهجرة إلى الولايات المتحدة، فإنني "أريد مهاجرين من دول مثل النرويج وليس من دول كالحثالة في إفريقيا وجمهورية هايتي".

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السياسة اليوم: «استعدي ياروسيا لصواريخنا اللطيفة».. أبرز تصريحات ترامب المثيرة للجدل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق