اخر الاخبار مسؤول في حماس: جهود الأمم المتحدة لـ "رفع الحصار" عن غزة مستمرة

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

غزة - (د ب أ)
قال مسؤول في حركة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة اليوم الجمعة إن الجهود لـ "رفع الحصار" مستمرة في إشارة إلى مباحثات لوقف إطلاق النار مع إسرائيل.

وأوضح نائب رئيس حماس في غزة خليل الحية للصحفيين شرق غزة إن هناك جهودًا مستمرة من أطراف متعددة في مقدّمتها الأمم المتحدة لرفع الحصار عن القطاع.

وأضاف الحية "نطالب الأطراف بالاستعجال في تطبيق ما وعدوا به قبل أن يواصل شعبنا فعله الذي سينزع به كل حقوقه".

وكان مسؤولون في حماس قد أعلنوا قبل أسابيع عن محادثات بوساطة الأمم المتحدة ومصر لاتفاق وقف إطلاق للنار في قطاع غزة يتضمن تخفيف الحصار الإسرائيلي المفروض منذ 2007 وتقديم تسهيلات.

وكان مقررا استئناف محادثات لهذا الغرض في مصر نهاية الشهر الماضي لكن ذلك لم يحدث خاصة في ظل اعتراض شديد من السلطة الفلسطينية على أي اتفاق منفرد لحماس.

وفي وقت سابق اليوم قتل فتى فلسطيني، وأصيب نحو 400 آخرين بجروح وحالات اختناق في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على أطراف شرق قطاع غزة.

وشهدت احتجاجات اليوم تصعيدا في محاولات شبان فلسطينيون اختراق السياج الفاصل مع إسرائيل، وإطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة مقارنة بالأسابيع الأخيرة.

وأكدت الهيئة العليا لمسيرات العودة على "استمرار المسيرات الشعبية بأدواتها السلمية حتى تحقيق الهدف التي انطلقت من أجلها بل وزيادة الابداعات في ميادين العودة".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار مسؤول في حماس: جهود الأمم المتحدة لـ "رفع الحصار" عن غزة مستمرة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق