اخر الاخبار بالصور – افتتاح مسرح "محمد عبدالوهاب" في الإسكندرية عقب تطويره

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الإسكندرية – محمد البدري:

افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، يرافقها الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، مساء اليوم الجمعة، مسرح "محمد عبدالوهاب" عقب ترميمه وتطويره في منطقة محط الرمل وسط البلد.

واستقبل الوزيرة كل من الدكتور عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، والمخرج محمد الخولي رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، وعدد من القيادات بوزارة الثقافة والرموز الفنية.

وأعربت وزيرة الثقافة عن سعادتها بإعادة افتتاح المسرح، قائلة إنه يعد إضافة هامة للبنية الثقافية في مصر، باعتباره أحد روافد الإبداع في الإسكندرية ومحطة لنشر الثقافة والفنون واصفة إياه بـ"شريان جديد للتنوير".

وأشارت إلى أن انضمام مسرح "محمد عبدالوهاب" إلى منظومة العمل الثقافي والفني يعكس السعي الدائم والخطوات الجادة لإيجاد نوافذ تنويرية تنشر الوعي والثقافة في أنحاء مصر.

وأدت الفرقة القومية للفنون الشعبية عرضًا فنيًا يتضمن التنورة وبعض الرقصات الفولكلورية والطبول وعزف بعض المقطوعات الموسيقية تحت قيادة مدير عام الفرقة القومية للموسيقى الشعبية الدكتور أسامة زغلول.

وبدأ حفل الافتتاح بعرض فيلم تسجيلي عن مراحل تطوير وإعادة تأهيل المسرح، ثم كلمة رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، أعقبه تكريم 20 شخصية أسهمت في إثراء الفنون الشعبية والاستعراضية =في مصر.

فيما من المقرر أن يشهد الافتتاح عرضًا فنيًا جديدًا من إنتاج فرقة رضا للفنون الشعبية تحت عنوان "فرحانة" بطولة أحمد سلامة، شاهيناز، سمسم شهاب، ماجد القلعي، مروة نصير، ليلي صدقي بمشاركة فرقة رضا للفنون الشعبية، من تأليف محمد الصواف، ومن إخراج حسام الدين صلاح.

يشار إلى أن عملية تطوير مسرح "محمد عبدالوهاب" بالإسكندرية تشمل تحويل المسرح إلى قاعات مغلقة ليعمل طوال السنة وليس خلال فترة الصيف فقط، بالإضافة إلى إنشاء غرف تدريب للفرق الفنية ومكتبة بها قاعات استماع ومشاهدة وأيضًا قاعة سينما، وكذلك إضافة مقاعد لصالة المسرح لتصبح بسعة 600 مشاهد.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار بالصور – افتتاح مسرح "محمد عبدالوهاب" في الإسكندرية عقب تطويره ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق