اخر الاخبار البصرة تتصدر تويتر.. حرق قنصلية إيران ورفع علم العراق (صور وفيديو)

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب - محمد الصباغ:

تصاعدت الأحداث في مدينة البصرة العراقية ليحرق المتظاهرون القنصلية الإيرانية في المدينة، كما أنزلوا العلم الإيراني من على المبنى ورفعوا بدلاً منه على العراق.

المحتجون العراقيون هتفوا ضد الحكومة في المظاهرات المستمرة على مدار الأيام الماضية، وبدأوا في مهاجمة كل ما هو مرتبط بإيران في المدينة، وهتفوا "إيران بره بره"، في احتجاج على التدخل الإيراني بالمدينة.

وأعلنت السلطات العراقية فرض حظر التجول في المدينة على حركة السيارات والأشخاص، وعقد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اجتماعا أمنيًا في قيادة العمليات المشتركة لمناقشة الوضع الأمني في المدينة ذات الأغلبية السنية.

بعد اقتحام مقر القنصلية الإيرانية طالبت طهران رعاياها بالخروج من العراق، وأدانت الاعتداء "السافر" على القنصلية.

وتصدرت مدينة البصرة وأحداثها الكلمات الأكثر تداولا على موقع تويتر.

فيما طالبت وزارة الخارجية البحرينية مواطنيها بمغادرة العراق فورًا بعد تطور الأحداث بالمدينة.

وأعلنت مصادر طبية وشهود عيان أن متظاهرا قتل وأصيب 18 أخرون خلال الاضطرابات التي حدثت الجمعة، فيما استمرت عمليات إحراق الأبنية الحكومية التي طالت اليوم مقرا للحشد الشعبي ومقرا لتيار الحكمة الوطني بزعامة عمار الحكيم .

وأشعل المحتجون النيران أيضًا في مقرات أحزاب وقنوات تلفزيونية مدعومة من إيران، واشتبكوا مع مسلحي "عصائب أهل الحق".

ووصل الأمر لمطالبة الأمين العام لحركة "عصائب أهل الحق"، قيس الخزعلي، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالاستقالة من منصبه على خلفية أحداث البصرة.

ووسط أعمال العنف وتصاعد الأحداث، أعلنت تنسيقيات البصرة، المسئولة عن الدعوة للمظاهرات وقف جميع المظاهرات بدءًا من السبت حتى إشعار آخر.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار البصرة تتصدر تويتر.. حرق قنصلية إيران ورفع علم العراق (صور وفيديو) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق