وكالات عالمية الحكومة تحدد 7 مليارات دولار سندات دولية في موازنة 2018-2019

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن عمرو الجارحي، وزير المالية، أن خطة إصدار أدوات دين جديدة تتراوح قيمتها بين 6 و7 مليارات دولار في موازنة 2018-2019.

وقال «الجارحي»، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إنه «حتى الآن أصبح أمر شراء أدوات الدين المصرية أكثر ثقة، ولو هناك اختلالات لما اقترب أحد، والآن تخطينا الـ20 مليار دولار حصيلة أدوات الدين».

وأضاف الوزير: «لسنا لدينا هواية الدين أو إصدار سندات بدون سبب، ونتوقع أن يكون العجز 8.4% ولتمويل هذا العجز نصدر سندات بالداخل والخارج».

وأشار إلى أن الحكومة لديها نسبة الدين للناتج المحلي الإجمالي ونسبة فوائد الدين بالنسبة للصادرات لتحديد مخاطر أي استدانة جديدة.

وأكد أنه تم عرض ما تم إصداره من سندات دولية، كما أنه تمت الموافقة على إصدار من 4.5 إلى 5 مليارات دولار و1.5 مليار يورو العام المالي الجاري، وأنه نظرًا للإقبال الشديد على السندات المصرية، تقابلنا مع 90 مستثمرا من إنجلترا وفرنسا وألمانيا.

وأضاف أن الإقبال فاق حجم التوقعات، والطلبات تخطت 7.5 مليار يورو وتقابلنا مع 390 مستثمرا.

وذكر أنه سيجري إصدار 1 مليار في 8 سنوات بفائدة 4.75% و1 مليار يورو في 12 سنة وسيكون سعر الفائدة الاسترشادي 5.625%.

وتابع: «التحسن في العجز الكلي والأولي والتحكم في التضخم والتحكم في معدلات البطالة ومستمرون في الإصلاح الاقتصادي لوضع مصر في المسار الصحيح إذ إنه يحدث إخفاق في بعض المراحل ثم نعود ونستكمل الإصلاح».

كما أكد أنه هناك رغبة في الاستثمار في سوق المال، مشيرًا إلى أنه في نوفمبر 2016 لم تكن هناك رغبة استثمار في الدين الخارجي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "وكالات عالمية الحكومة تحدد 7 مليارات دولار سندات دولية في موازنة 2018-2019" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق