اخر الاخبار الاقتصاد المصري بين الإشادات الدولية والإجراءات الإصلاحية (تقرير)

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الخميس 12 أبريل 2018 حيث أقرت مصر العديد من الإصلاحات الاقتصادية خلال الفترة الماضية، بعدما حصلت على قرض صندوق النقد الدولي مقابل الحصول على قرض بقيمة 12مليار دولار خلال 3سنوات ، كما العديد من القوانين التي تخدم عملية الإصلاح بداية من قانون الاستثمار، والذي يعمل على تسهيل عملية الاستثمار وتقديم تسهيلات للراغبين فى الاستثمار فى مصر، وحتي قانون التنمية الصناعية الذي يجري العمل عليه في الوقت الحالى.

جاء تقرير"بلومبرج" ليؤكد على أن مصر اتخذت قرار تحرير سعر الصرف، وتخفيض سعر الجنية المصري أمام الدولار، للحفاظ على المستثمرين والأجانب، وبحسب "بلومبرج"، أن قرار تعويم الجنيه أفقد العملة المحلية أكثر من نصف قيمتها أمام الدولار، وهو ما ساهم فى تدفق الاستثمارات الأجنبية فى مصر.

وهو ما أكد عليه الخبراء الاقتصاديون، والتي عبرت عنه الإشادات الدولية، بنجاح الخطوات الاقتصادية، وهو الأمر الذي يساهم بجنى ثمار الإصلاحات الاقتصادية خلال الفترة المقبلة عام 2018.

الإشادة الدولية
أكد الدكتور مصطفى السعيد، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشعب سابقا، أن الإشادة الدولية بالإصلاحات الاقتصادية تساهم في زيادة ثقة المستثمرين تجاه الاقتصاد المصري، كما تساهم في جذب المزيد من الاستثمارات، مشيرا إلي أن إشادة الجهات والمؤسسات الدولية بالإصلاحات الاقتصادية الجريئة تخلق مناخ من الثقة للمستثمرين للتواجد في مصر، وهو ما يجعل الفرصة متاحة لمزيد من الاستثمارات داخل مصر خلال الفترة المقبلة.

وتابع رئيس اللجنة الاقتصادية، أن تقرير بلومبرج للإصلاح الاقتصادى، جاء تأكيد على وجود حكومة جادة تحاول خلق مناخ جيد، لافتا إلي أن الإصلاحات الجريئة من تعويم الجنيه وتخفيف الدعم، وهى شهادة على نجاح الإصلاحات الاقتصادية، ولأجل وجود اقتصاد معافى عن طريق زيادة معدل النمو.

التقارير الدولية
من جانبة أخري أكدت الدكتورة بسنت فهمى، الخبيرة الاقتصادية، وعضو مجلس النواب، أن النظرة الإيجابية للاقتصاد المصري في التقارير الدولية مثل ما جاء في تقرير قناة بلومبرج الأمريكية، مؤشر جيد وأثره كبير على الاقتصاد، مشيرة إلى أن التقرير جاء ليؤكد على صحة الإجراءات والسياسات الإصلاحية للدولة، والذي نتج عنه تحسن في المؤشرات الاقتصادية، كما أحدث أثرًا إيجابيًا على الاقتصاد المصري.

وألمحت النائبة، إلى أن كل هذا لصالح أداء الاقتصاد المصرى، وسيخلق مناخًا جاذبًا للاستثمار فى مصر، مؤكدة أن مصر مستعدة لاستقبال الاستثمار من جميع أنحاء العالم.

أهم النتائج الإيجابية

أكد هانى الحسينى، عضو اللجنة الاقتصادية في البرلمان، على أن الإشادة الدولية بالإصلاحات الاقتصادية تعد من النتائج الإيجابية على مستوى الاقتصاد، مما يساهم في زيادة ثقة المستثمرين تجاه الاقتصاد المصري، كما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات.

وأوضح عضو اللجنة الاقتصادية، على أن إشادة الجهات والمؤسسات الدولية يعبر عن نجاح السياسات الحكومة، لافتاً فى الوقت ذاته إلى أنه يترتب عليه انخفاض مؤشرات التضخم والبطالة وزيادة احتياطى المركزى، ولكن مع ذلك لا يوجد تحسن على مستوى التوزيع ومستوى معيشة المواطن فهى موضوعات لاتزال دون المستوى.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (أهل مصر ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي أهل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار الاقتصاد المصري بين الإشادات الدولية والإجراءات الإصلاحية (تقرير)" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق