اخبار مصر: خبيرة تغذية: الصيام لن يؤثر على برنامج تدريبات المنتخب في المونديال

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: قالت الدكتورة شريفة النحاس، أخصائية التغذية، إن الصيام مفيد للغاية لجسم الإنسان، لافتة إلى أن أمريكا تتبع آلان نظاما غذائيا يعتمد على الصيام، كونه يحسن من وظائف الجسد.

وأضافت في تصريحات لبرنامج استاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "الصيام له فوائد عديدة مثل التخلص من السموم والسمنة والدهون، بالإضافة لإفراز هرومون متعلق بالطاقة".

وأكملت: "لابد أن يتناول اللاعبين وجبة السحور بشكل جيد بالإضافة لتناول المياه بكميات كبيرة، كما أنه من المفترض أن تكون التدريبات أو المباريات قبل الإفطار مباشرة".

وأردفت: "الصيام لن يؤثر على برنامج الإعداد للاعبين، الأمر الذي قد يكون صعبا على اللاعبين هو عدم تناول المياه وسط التدريبات، ولكن حل الأمر يتوقف على تناول كميات كبيرة من المياه في السحور".

وأشارت إلى أن كثرة التدريبات القوية في أثناء الصيام مع عدم تناول المياه، يؤثر ذلك الأمر بشكل كبير على عضلات اللاعبين، لافتا إلى أن المران قبل الإفطار مباشرة يعد أفضل على الأداء الذهني للاعبين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر: خبيرة تغذية: الصيام لن يؤثر على برنامج تدريبات المنتخب في المونديال" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق