منوعات دار الأوبرا تستضيف «ملتقى المبدعين» بمشاركة 150 فنانًا تشكيليًا من 10 دول عربية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر اليوم حيث يفتتح الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا، معرض ملتقى المبدعين الدولي التاسع بقاعة (صلاح طاهر) يوم 20 يونيو، بمشاركة 150 فنانا تشكيليا من 10 دول عربية.

وقال قومسيير الملتقى الفنان التشكيلي عبد الناصر السعدني: "إن الملتقى استوعب أعمالا فنية تجمع بين مدارس الفنون السوريالية والتجريبية والبورتريه بعد أن تقدم للمشاركة قرابة 1200 تشكيلي، وأعلنت لجنة الفرز عن اختيار 150 منهم، فيما سيتم إجراء مسابقة لاختيار أفضل 15 عملا، ومن الدول العربية المشاركة بقوة الممكلة العربية السعودية وتونس والعراق واليمن".

وأضاف: "أن لجنة فرز الأعمال تشكلت برئاسة المصور السينمائي الشهير دكتور رمسيس مرزوق، والمخرج السينمائي علاء نصر.. ومن السعودية فهد الجابري.. ومن العراق على المطيري وحسين الساعدي.. ومن تونس على بن يحي وكنزة بن يحيى.. ومن المغرب سميرة العشيرى.

ومن المقرر أن يستمر الملتقى حتى 26 من الشهر الجاري.

ويبدو أن ملتقى المبدعين الدولي لا يعقد بصورة دورية منتظمة، هكذا يمكن أن نفهم من تتبع تاريخه، فآخر ملتقى،؛ وهو الثامن، عقد فى شهر مارس الماضى، فى حين عقد "السادس" فى شهر يناير عام 2017، ووقتها صرح عبد الناصر السعدني، الفنان التشكيلي والقومسير عام (الدائم) للمتلقى، إن الملتقى يشارك به 110 فنانين بـ110 أعمال فنية متنوعة ومختلفة في العديد من المجالات.

وأشار إلى أن عدد الفنانين المشاركين مقسم ما بين الفنانين العرب بنسبة 10%، والأطفال بنسبة 10 % و الأكاديميين والمتخصصين بنسبة 40 % والفنانين الهواة بنسبة 40%.

وأوضح «عبد الناصر» أن الهدف من تنوع المشاركة للفنانين؛ العمل على التواصل بين جميع الأجيال من القمة للقاع، ومن المتخصصين للهواة الذين لا يجدون فرصة لعرض أعمالهم.

لافتا إلى أنه تقدم للاشتراك للمعرض 860 عملا، وتم اختيار 10 أعمال نحت، و100 عمل فني مختلف.

أما فى الدورة الحالية (التاسعة) فقد تقدم للمشاركة فى الملتقى 950 فنانا، تم اختيار 120 منهم للمشاركة بأعمالهم.

جدير بالذكر أن الملتقى يشارك فى تنظيمه جمعية "إحنا مصر" وجمعية "أبناء المغرب العبرى فى مصر".

هذا المحتوي ( منوعات دار الأوبرا تستضيف «ملتقى المبدعين» بمشاركة 150 فنانًا تشكيليًا من 10 دول عربية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق